Wednesday, March 24, 2010

إستئنافية الدار البيضاء تؤيد الحكم الابتدائي في ملف " عاهرات المخابرات "
مصطفى ريحان / حسن عين الحياة 24/03/2010
أصدرت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الثلاثاء ، في القضية المرفوعة من طرف المسماة " بناصر القرواني البلغيثي "، ضد مدير نشر أسبوعية "المشعل" الزميل إدريس شحتان، حكما يقضي بتأييد الحكم الابتدائي وتحميل المشتكية الصائر.
وقد توبع الزميل إدريس شحتان في الملف رقم (2010/247)، من طرف المشتكية المذكورة ، بسبب مقال نشرته أسبوعية "المشعل" ، بتاريخ 21 ماي ، تحت عنوان "عاهرات المخابرات وحقيقة توريط شخصيات كبيرة" ، وهي الدعوى التي قضت فيها ابتدائية عين السبع في الدار البيضاء ببطلان الشكاية المباشرة.
كما نظرت ذات المحكمة ، أمس ، في الملف رقم (09/5782) ،الذي يتابع فيه مدير نشر "المشعل" الزميل إدريس شحتان وكذا مصطفى أعذاري رئيس فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بخنيفرة، من طرف خالة الملك "حفصة أمحزون"، وذلك على خلفية الملف الذي نشرته " المشعل" بتاريخ 27 نونبر 2008 تحت عنوان " فضائح خالات الملك ".
وعرفت جلسة أمس الثلاثاء ، غياب دفاع " جمعية أمحزون موحا أوحمو الزياني " عن الحضور ، في حين حضر دفاع المتهمين، الذي ركز في تعقيبه على الدفوعات الشكلية المقدمة من طرف دفاع الطرف المشتكي، "على انه ليس من حق جمعية "أمحزون موحا أوحمو الزياني" اتهام المدعى عليهما بنشر صور الملك والعائلة الملكية " ، كما برهن دفاع الزميل شحتان و أعذاري لهيئة المحكمة بـ " أن المصطفى أعذاري ليس هو كاتب المقال، (موضوع الشكاية) ،كما جاء في الشكاية المباشرة، وإنما هو مستجوب في الملف فقط " ، مضيفا بأن " الحكم الابتدائي غير معلل وغير قانوني" . لترفع هيئة المحكمة الجلسة، إلى تاريخ 6 أبريل 2010

No comments: