Tuesday, July 03, 2012

البوليساريو تهدد بالعودة إلى السلاح لتقرير مصير الصحراء الغربية

البوليساريو تهدد بالعودة إلى السلاح لتقرير مصير الصحراء الغربية
الجزائر (ي.ب.أ):
هدد وزير الدفاع في جبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) محمد الأمين البوهالي بالعودة إلى حمل السلاح ضد المغرب من أجل تقرير مصير الصحراء الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الحكومية أمس عن البوهالي، قوله في كلمة ألقاها خلال مراسم تخرج دفعة من قوات البوليساريو الخاصة، إن اللجوء إلى السلاح "أصبح أمرا يفرض نفسه لأن الاحتلال المغربي لا يزال متمسكا بمواقفه ويطور أساليبه ومناوراته يوميا مستغلا كل الظروف والمعطيات للالتفاف على إرادة الشعب الصحراوي".
واعتبر البوهالي أن تخرج الدفعة الجديدة تترجم "روح شباب يؤمن أن ما انتزع بالقوة لا يسترد إلا بالقوة"، مشددا على أن "توفير الأمن والاستقرار للشعب الصحراوي في ظل الظروف الأمنية المضطربة في المنطقة يستوجب منا بناء قوة جاهزة ومستنفرة وقادرة على التعامل مع جميع الاحتمالات".
وتأتي هذه التهديدات بعد الدعوة التي وجهتها البوليساريو قبل شهر إلى منظمة الأمم المتحدة لتمكين بعثتها (مينورسو) إلى الصحراء الغربية من تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي وحماية حقوق الإنسان هناك.
وأدانت الجبهة "العراقيل المستمرة التي تضعها الحكومة المغربية أمام الجهود الدولية الرامية إلى استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية".
والصحراء الغربية هي مستعمرة سابقة لإسبانيا تركتها العام 1975، واجتاحتها قوات المغرب على أساس أنها جزء من أراضيه الجنوبية، فيما منظمة الأمم المتحدة اعتبرتها آخر إقليم غير مستقل منذ 1966

No comments: