Thursday, April 19, 2007

بيان للرأي العام عن أمهات المختطفين الصحراويين الخمسة عشر
2007/04/18
بيان للرأي العام
في إطار مسيرتنا النضالية من اجل إطلاق سراح أبنائنا ، أقدمنا كلجنة أمهات الشبان الخمسة عشر المختطفين منذ 25 ديسمبر 2005 من طرف السلطات المغربية على تنظيم اعتصام مفتوح أمام مقر ولاية العيون منذ يوم الاثنين 09 ابريل 2007 وبعد مضي أربعة أيام على اعتصامنا أقدمت قوات القمع المغربي الجبانة على تفريقنا بالقوة ليلة الخميس 12 ابريل 2007 على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا .
وأمام هذه الممارسة الهمجية لقوات الاحتلال المغربي فإننا نعلن ما يلي
1. إدانتنا الشديدة لاستمرار الدولة المغربية في اختطاف أبنائنا داخل المعتقلات السرية متجاهلة مطالبنا وضاربة عرض الحائط بالمناشدات الدولية التي تطالب بالقطع مع ظاهرة الاختطاف
2. ندين بشدة التدخل الهمجي الذي أقدمت عليه الأجهزة المخزنية المغربية ضدنا والذي يدخل ضمن الممارسات القمعية لنظام المغربي داخل الصحراء الغربية ضد المواطنيين الصحراويين العزل .
3. إن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية من طرف الدولة المغربية يفرض على المنتظم الدولي مراجعة دور مهمة المينورسو لتتوسع لحماية المواطنيين الصحراويين .
4. نطالب كل المنظمات والشخصيات الدولية التضامن معنا والضغط على الدولة المغربية من اجل إطلاق سراح أبنائنا وفرض احترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية .
5. ندين تواطؤ وسائل الإعلام المغربية وكذا قناة الجزيرة التي تعاملت مع موضوع أبنائنا واعتصامنا بعيدا عن أخلاقيات المهنة ودون اعتبار لرأينا كطرف.
6. نناشد الأخ محمد عبد العزيز الأمين العام للجبهة رئيس الدولة التدخل الشخصي ومراسلة كافة الجهات من اجل إطلاق سراح أبنائنا.
7. نطالب المنتظم الدولي فرض اقرار الية لاحترام حقوق الانسان بالصحراء الغربية من اجل وقف نزيف انتهاكات حقوق الانسان الممارسة يوميا من طرف النظام المغربي.
8. نعلن تضامننا المطلق مع كافة نضالات الشعب الصحراوي من اجل تحقيق الحرية والاستقلال الوطني كما نعلن تضامننا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم القيدوم الناشط الحقوقي السيد إبراهيم الصبار
.
عن لجنة أمهات المختطفين الصحراويين الـ 15

No comments: