Friday, April 20, 2007

اراء الزوار: رد على موضوع سابق(البوليساريو تمنح الجنسية الصحراوية للمستوطنين المغاربة ضمن الحل الذي تقترحه لحل مشكل الصحراء الغربية) ا
التعليق الأول
بوجدور. نشر صور لتلميذات عاريات على الأنترنت
Posté: 17/04/2007 - 22:30
أثار نشر صور لتلميذات يتابعن دراستهن بواحدة من أكبر الثانويات ببوجدور، زوبعة وسط الأهالي.و تم نشر هذه الصور على مدونة "سكايبلوغ" من طرف شخص، أفادت مصادر مطلعة لموقع "أخبار الصحراء"، بأنه تلميذ بنفس الثانوية حصل على الصور إما بسرقتها أو بالتقاطها بكاميرا هاتفه النقال.و تظهر في الصور فتيات في وضعيات جنسية مختلفة تبت أنها حقيقية و ليست مركبة……………………………تعليقهذا مايفعله المستوطنين المغاربه اهانه الصحراويات الحقيقيات الاصيلات وبعد ذلك ياتينا احد ليقبل130000مغربي ليكونوا مواطنين صحراوينلا يمكن لنظام المغرب ولا لغيره مهما كان ان يقرر باسم الصحراوين دون استشارتهم في استشاره حره ونزيهه وليس طبخات الصالونات المستفيد الوحيد هم قليلون هذا راي وعاش الشعب الصحراوي وعاشت الصحراء حره مستقله
4/18/2007 11:17 AM
التعليق الثاني
السلام عليكم حقيقة ان الكلمة الاولى و الاخيرة هي للشعب الصحراوي.الصحراويون يتميزون بسمات و خصال جد مميزة و اصيلة اصالة الشاي الصحراوي. فمنح الجنسية الصحراوية للمستوطنيين المغاربة المتواجدين حاليا على الاراضي الصحراوية المحتلة هو اكبر دليل على شموخ هذا الشعب النبيل و البدوي و الكريم.لا ننسى ان الجنسية الصحراوية الحقيقية و القحة هي عندما تكون صحراويا بيولوجيا:ذاك هو الصحراوي 100% فهذا تشريف لهولاء المغاربة الذين جاوروا ابنائنا و امهاتنا في الاراضي المحتلة و هذا يوضح جليا ان الشعب الصحراوي جار مميزو محترم و نبيل .عاش الشعب الصحراوي البطل ..كل الوطن او الشهادة
4/18/2007 5:44 PM
التعليق الثالت
الاخوه في كوفيا رايكم هذا يحترم ولكن يجب ان يتحد الصحراويين او اغلبهم على راي واحد يثبت لانه لا يمكن لاحد ان يقرر مصيرنا بدون استشارتنا جميعا والمخزن في الاصل لايهم الصحراويين بقدرما تهمه خيرات الصحراء فهو لديه ملايين من البشر يرميهم في البحر يوميا ولا يهمه امر حتى المغاربه في الصحراء كما قال الشاعرالشات تعلم ان الذئب ياكلها والذئب يعلم مافي الشات من طيب فلا نترك المخزن يطمع فينا فكل تنازلات ستتبعها اخرى وهذا مانخشاه كذلك مبادره البوليزاريو لاتتكلم عن مئيتين جندي مغربي في الصحراء هل تعطى لهم الجنسيه كذلك ولماذا سكت عنها واذا قبلوا فعلا فالكثيرون يعتبرون انه تنازل كبير لا يمكن قبوله من الصحراويين بل سيعتبر ذلك حكم ذاتي مقنع والاهم من ذلك ان اي مبادره تهم الصحراويين يجب ان يشارك فيها المجتمع المدني الصحراوي في الصحراء المحتله في المخيمات وفي الشتات لتكون معبره عن رايهم جماعه وليس راي قيادي جالس في خيمه في الصحراء او في صالون في نيويورك ليس هذا ما ضحى من اجله الصحراويين بالتاكيد اذا كانت بعض القيادات قد تعبت او ملت او تقدم بها العمر فلتترك المجال لجيل جديد من الاحسن ان يكون منخبا بنزاهه لتكون له شرعيه لدى الصحرايين وغيرهم كذلك هذا راي ونحترم رايكم وشكرا لكم على الموقع الجيد جدا وعلى فتح الحوار ونتمنى لكم من الله التوفيق
4/20/2007 9:48 AM
(الموقع يرحب بارائكم و مواضيعكم شريطة الموضوعية)

4 comments:

Anonymous said...

سم الله الرحمن الرحيم

بيان للرأي العام

في إطار مسيرتنا النضالية من اجل إطلاق سراح أبنائنا ، أقدمنا كلجنة أمهات الشبان الخمسة عشر المختطفين منذ 25 ديسمبر 2005 من طرف السلطات المغربية على تنظيم اعتصام مفتوح أمام مقر ولاية العيون منذ يوم الاثنين 09 ابريل 2007 وبعد مضي أربعة أيام على اعتصامنا أقدمت قوات القمع المغربي الجبانة على تفريقنا بالقوة ليلة الخميس 12 ابريل 2007 على الساعة الحادية عشر والنصف ليلا .

وأمام هذه الممارسة الهمجية لقوات الاحتلال المغربي فإننا نعلن ما يلي

1. إدانتنا الشديدة لاستمرار الدولة المغربية في اختطاف أبنائنا داخل المعتقلات السرية متجاهلة مطالبنا وضاربة عرض الحائط بالمناشدات الدولية التي تطالب بالقطع مع ظاهرة الاختطاف

2. ندين بشدة التدخل الهمجي الذي أقدمت عليه الأجهزة المخزنية المغربية ضدنا والذي يدخل ضمن الممارسات القمعية لنظام المغربي داخل الصحراء الغربية ضد المواطنيين الصحراويين العزل .

3. إن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء الغربية من طرف الدولة المغربية يفرض على المنتظم الدولي مراجعة دور مهمة المينورسو لتتوسع لحماية المواطنيين الصحراويين .

4. نطالب كل المنظمات والشخصيات الدولية التضامن معنا والضغط على الدولة المغربية من اجل إطلاق سراح أبنائنا وفرض احترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية .

5. ندين تواطؤ وسائل الإعلام المغربية وكذا قناة الجزيرة التي تعاملت مع موضوع أبنائنا واعتصامنا بعيدا عن أخلاقيات المهنة ودون اعتبار لرأينا كطرف.

6. نناشد الأخ محمد عبد العزيز الأمين العام للجبهة رئيس الدولة التدخل الشخصي ومراسلة كافة الجهات من اجل إطلاق سراح أبنائنا.

7. نطالب المنتظم الدولي فرض إقرار آلية لاحترام حقوق الإنسان بالصحراء الغربية من اجل وقف نزيف انتهاكات حقوق الإنسان الممارسة يوميا من طرف النظام المغربي.

8. نعلن تضامننا المطلق مع كافة نضالات الشعب الصحراوي من اجل تحقيق الحرية والاستقلال الوطني كما نعلن تضامننا مع المعتقلين السياسيين الصحراويين وعلى رأسهم القيدوم الناشط الحقوقي السيد إبراهيم الصبار.

عن لجنة أمهات المختطفين الصحراويين الـ 15

Anonymous said...

قمع وقفة سلمية أمام ولاية فاس المغربية والسمارة المحتلة تتضامن

استمرارا لنهجها الهمجي القمعي ضد الصحراويين دون تمييز و الطلبة الصحراويين بالمواقع الجامعية المغربية خصوصا أقدمت قوات القمع المغربية صبيحة اليوم الجمعة 20 أبريل2007 على ارتكاب جريمة أخرى تنضاف إلى سجلها الحافل بالممارسات الشنيعة ضد أبناء شعبنا الأعزل ، حيث تدخلت آلة القمع لتفريق وقفة احتجاجية نظمها الطلبة الصحراويون أمام ولاية فاس المغربية لتنهال عليهم بالعصي والهراوات . تلكم لغة تجيدها وتبدع فيها أيما تفنن وإبداع .
من جهة أخرى شهدت مدينة السمارة المحتلة ليلة البارحة الخميس 19 أبريل 2007 تعليق علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على أسلاك الكهرباء زنقة" سيدي ولد ونهة" بحي المغاوير حي الطنطان الباسل وسط حشد من النسوة اللاتي يهتفن ويزغردن وسط الشعارات الوطنية المطالبة بالإستقلال التام.


كل الوطن أو الشهادة
السمارة المحتلة
20 أبريل2007

Anonymous said...

قضية الصحراء الغربية

تتناول الحلقة مشروع الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب بشأن الصحراء الغربية. هل هو الحل الأمثل للقضية أم أن الاستفتاء الذي تصر عليه جبهة البوليساريو سيحسمها نهائيا؟

الاتجاه لمعاكس الجزيره الثلاثاء القادم

Anonymous said...

Warm welcome to Alnemat TheGrace Arabic Christian Internet Magazine, We love you! Please visit us at:

http://www.TheGrace.net

http://www.TheGrace.org
http://www.TheGrace.com
نتمنى لكم الفرح والسلام والمحبة لأن السلام افضل من الحرب والمحبة افضل من الكراهية كما ان النور أفضل من الظلمة
سلام لكم في محبة الله.نتأمل زياراتكم الكريمة لموقع النعمة موقع مجلة النعمة يقدم كلمة الله الكتاب المقدس الإنجيل رسالة السيد يسوع المسيح قراءات مختارة مواضيع مصيرية قصص واقعية شهادات شخصية ترانيم ممتازة ردود مؤكدة كتب بنّاءة رسوم تسالي تأملات يوميات
Bible in Arabic Audio Read search Studys Stories Testimonies Hymns and Poems Answers Books Links Daily devotions Acappella Music Graphics /Alnemat Journal Arabe Chrétien La Grâce la Revue Arabe sur Internet offre La Sainte Bible Al-Injil L'Evangile de Jésus Christ gratuit, Bienvenue a La Grâce.
Arabic Christian Magazine The Grace offering the Arabic Bible النعمة تقدم الإنجيل الكتاب المقدس