Sunday, April 29, 2007

بيان عن الطلبة الصحراويين بموقع مراكش بتاريخ 26 أبريل2007 بيان عن الطلبة الصحراويين بموقع مراكش بتاريخ 26 أبريل2007يشهد المنتظم الدولي في الظرف الراهن تحركا منقطع النظير في دهاليز هيئة الأمم المتحدة, في إطار التكالبات الاستعمارية للنظام القائم بالمغرب لإجهاض انتفاضة الشعب الصحراوي المندلعة في ألأقاليم المحتلة كتعبير صارخ لرفض الهيمنة المغربية و تجديد الولاء لمبادئ و قيم ثورة شعبنا الأبي الباسلة.
إن مؤامرة المغرب الجديد مع الامبريالية العالمية في شخص الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و بريطانيا لتركيع الشعوب المستضعفة و نهب خيراتها و تعبيد الطريق أمام البرجوازية المتعفنة لتقوم فوق جماجم الفقراء. هي انتهاك صارخ لحق الشعوب في تقرير المصير و كذا المواثيق الدولية الصادرة في هذا ألإطار و التي تكفل لأحفاد "الولي مصطفى السيد"العيش بسلام في أرضهم المغتصبة.
إلا أن تعنت النظام المغربي و تجبره الذي مافتئ يضع العراقيل أمام مخطط التسوية في إطار سياسي عادل و منصف ودائم جعل المساعي الدبلوماسية تصل إلى طريق مسدود. وهو ما يشكل مجالا خصبا أمام خفافيش الظلام وتجار الدماء للتواطؤ مع النظام المغربي عن طريق إبرام اتفاقيات غير شرعية هدفها استنزاف الثروات وتهجين الصحراويين عن طريق التنكيل و التعذيب و تكريس سياسة الجلادين التي يواجهها أبناءنا بصدور عارية ومعارك الأمعاء الخاوية. يأتي المشروع المغربي "الحكم الذاتي" أو بالأحرى "الوهم المستحيل" بعد أن أضاءت شمس الحقيقة للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان طيلة ثلاثة عقود كاملة بالوطن الصحراوي. فالنظام المغربي اسر الأرض ولم يستطع اسر القلوب.
وفي الختام نعلن للرأي العام المحلي والدولي وفي مقدمتها الجماهير الصحراوية ما يلي:
- تشبتنا بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير المفضي حتما إلى الاستقلال التام.
- مطالبتنا المنتظم الدولي و هيئة ألأمم المتحدة إلى اتحاد خطوات جدية لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي.
- إدانتنا لكافة الخروقات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في المدن المحتلة.
- تضامننا المبدئي و اللامشروط مع كافة المعتقلين الصحراويين القابعين في سجون الذل و العار.
- تضامننا الكامل مع نضالات جماهيرنا الشعبية بالمدن و المداشرالصحراوية المحتلة.
إن ألأنظمة المتعفنة لا يقضي عليها سوى الدم المناضل
عن الطلبة الصحراويين بموقع مراكش بتاريخ 26 أبريل2007
http://www.intifadamay.com/1/marakech270407.html

No comments: