Thursday, April 26, 2007

البيان
يشهد المنتظم الدولي في الظرف الراهن تحركا منقطع النظير في دهاليز هيئة الأمم المتحدة, في إطار التكالبات الاستعمارية للنظام القائم بالمغرب لإجهاض انتفاضة الشعب الصحراوي المندلعة في ألأقاليم المحتلة كتعبير صارخ لرفض الهيمنة المغربية و تجديد الولاء لمبادئ و قيم ثورة شعبنا الأبي الباسلة.إن مؤامرة المغرب الجديد مع الامبريالية العالمية في شخص الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و بريطانيا لتركيع الشعوب المستضعفة و نهب خيراتها و تعبيد الطريق أمام البرجوازية المتعفنة لتقوم فوق جماجم الفقراء. هي انتهاك صارخ لحق الشعوب في تقرير المصير و كذا المواثيق الدولية الصادرة في هذا ألإطار و التي تكفل لأحفاد "الولي مصطفى السيد"العيش بسلام في أرضهم المغتصبة. إلا أن تعنت النظام المغربي و تجبره الذي مافتئ يضع العراقيل أمام مخطط التسوية في إطار سياسي عادل و منصف ودائم جعل المساعي الدبلوماسية تصل إلى طريق مسدود. وهو ما يشكل مجالا خصبا أمام خفافيش الظلام وتجار الدماء للتواطؤ مع النظام المغربي عن طريق إبرام اتفاقيات غير شرعية هدفها استنزاف الثروات وتهجين الصحراويين عن طريق التنكيل و التعذيب و تكريس سياسة الجلادين التي يواجهها أبناءنا بصدور عارية ومعارك الأمعاء الخاوية. يأتي المشروع المغربي "الحكم الذاتي" أو بالأحرى "الوهم المستحيل" بعد أن أضاءت شمس الحقيقة للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان طيلة ثلاثة عقود كاملة بالوطن الصحراوي. فالنظام المغربي اسر الأرض ولم يستطع اسر القلوب.
وفي الختام نعلن للرأي العام المحلي والدولي وفي مقدمتها الجماهير الصحراوية ما يلي
تشبتنا بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير المفضي حتما إلى الاستقلال التام-
مطالبتنا المنتظم الدولي و هيئة ألأمم المتحدة إلى اتحاد خطوات جدية لإنهاء معاناة الشعب الصحراوي-
إدانتنا لكافة الخروقات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة في المدن المحتلة-
تضامننا المبدئي و اللامشروط مع كافة المعتقلين الصحراويين القابعين في سجون الذل و العار-
تضامننا الكامل مع نضالات جماهيرنا الشعبية بالمدن و المداشرالصحراوية المحتلة-

إن ألأنظمة المتعفنة لا يقضي عليها سوى الدم المناضل
عن الطلبة الصحراويين بموقع مراكش
بتاريخ26 أبريل2007

1 comment:

Anonymous said...

ياللاسف
ذهب الشعب الصحراوي ومصيره وارضه ضحيه اللوبيات بعد ان اعطى لغالي والنفيس
لا يخفى ان المغاربه استاجروا مكاتب لوبيات نافذه في امريكا ويساعده امراء نافذون
ولد الخيمه
.............

أعضاء في الكونغرس يحثون بوش على مساندة خطة الحكم الذاتي المغربية

حوالي 170 من أعضاء الكونغرس الأميركي يرون ان اقتراح المغرب إقامة حكم ذاتي يعد الحل المثالي في الصحراء الغربية.

ميدل ايست اونلاين



واشنطن - قال حوالي 170 من أعضاء الكونغرس الأميركي ان اقتراحا للمغرب يتيح فرصة لتحقيق تقدم كبير نحو إنهاء ثلاثة عقود من الصراع في الصحراء الغربية وحثوا الرئيس جورج بوش على مساندته.


وقالت رسالة وقعها 169 من أعضاء مجلس النواب بينهم ديمقراطيون وجمهوريون بارزون "مع توسيع القاعدة وجماعات ارهابية أُخرى وجودها في شمال افريقيا نشعر بقلق من ان الفشل في تسوية هذا الصراع الذي مضى عليه أكثر من 30 عاما يشكل خطرا على أمن الولايات المتحدة والأمن الاقليمي".


واضافت الرسالة ان استقرار ورخاء شمال إفريقيا مهم للمصالح الأمنية للولايات المتحدة.


وقال أعضاء الكونغرس ان الخطة المغربية قد تسفر عن حل سياسي دائم لمستقبل الاقليم الغني بالموارد الطبيعية الذي يسكنه 260 ألف نسمة والذي ضمه المغرب اليه بعد ان انسحبت منه اسبانيا بعد احتلال استعماري في عام 1975 .


وقال دبلوماسيون الاسبوع الماضي ان من المُرجح ان يدعو مجلس الامن التابع للامم المتحدة قريبا الى محادثات بشأن الصحراء الغربية في تحول قد يدعم جهود السلام بين المغرب وجبهة بوليساريو التي تسعى لاستقلال الاقليم.


وفي العام الماضي رفضت بوليساريو التي تتخذ من الجزائر مقرا المحادثات المباشرة مع المغرب.


لكن الجبهة والمغرب سلما الامم المتحدة هذا الشهر مقترحات بشأن الاقليم. ويقول كل من الجانبين الآن انه مستعد من حيث المبدأ للحديث مع الجانب الآخر لكن خلافات واسعة ما زالت بينهما بشأن أُسس المحادثات.


وتجاهل أعضاء الكونجرس في رسالتهم خطة بوليساريو لكنهم قالوا ان اقتراح المغرب "يقدم إطار عمل واقعيا لحل سياسي عن طريق التفاوض وهو أفضل السبل لضمان سلام دائم لجميع الأطراف".


وناشدوا بوش دعم الاقتراح المغربي قائلين "نحثكم على رعاية هذه المبادرة المغربية المبشرة حتى تحصل على الاهتمام اللازم لتحقيق قبول دولي".


وزار مبعوث للعاهل المغربي الملك محمد السادس واشنطن الأسبوع الماضي للالتقاء بمسؤولين بالإدارة وأعضاء في الكونغرس وحشد التأييد للاقتراح المغربي.