Tuesday, July 17, 2007

السفير الصحراوي بالجزائر يفند إدعاءات المغرب الهادفة إلى التشويش
17/07/2007
فند السفير الصحراوي بالجزائر، السيد محمد يسلم بيسط، حدوث ما زعمت بعض وسائط الدعاية المغربية الرسمية بانه "عملية إرهابية بمدينة العيون المحتلة"، مثلما نقلته وكالة الأنباء المغربية، في وقت سابق، وأدرج الديبلوماسي الصحراوي، في تصريح نقلته جريدة "الكوتيديان دو ران"، في عددها الصادر أمس، البرقية التي أوردتها وكالة "لا ماب" المغربية، أدرجها في سياق "حملة التشويه التي تقودها هذه الوكالة المغربية"، مشيرا الى أنها تهدف إلى التشويش على "المعركة الصحراوية من أجل التحرر والإستقلال". وجاء تكذيب السفير الصحراوي بالجزائر، ردا على الخبر الذي أوردته وكالة الأنباء المغربية، والذي مفاده أن قوات الشرطة المغربية "ألقت القبض على شاب صحراوي، يبلغ من العمر 19 سنة، بتهمة الهجوم على الشرطة المغربية بعبوة ناسفة بمدينة العيون".وحسب نفس الوكالة، فإن العملية المزعومة خلفت 3 جرحى، من بينهم واحد قيل بانه في حالة خطيرة، وقالت الوكالة إن العملية تمت في 7 جويلية الماضي(..)، وقد ألق الأمن المغربي القبض على "الشاب الصحراوي المزعوم عندما كان يحاول الفرار بإتجاه المخيمات الصحراوية بتندوف".وذكرت الوكالة المغربية بأن "الشاب متعاطف مع جبهة البوليساريو"، وأن التحقيق معه متواصلا، موازاة مع البحث عن متهمين آخرين مزعومين، وهو الخبر الذي أدرجه السيد محمد يسلم بيسط في إطار "الأسلوب الذي تتبناه الوكالة المغربية منذ ثلاثة سنوات" لضرب حركة التحرر الصحراوية وتشويه سمعة البوليساريو.
L’ambassadeur sahraoui à Alger dément les allégations de la MAP
Alger, 16/07/2007 (SPS) L’ambassadeur sahraoui en Algérie, Mohamed Yeslem Beissat a démenti les propos diffusés par l’Agence marocaine d’information (MAP) faisant état d’acte de terroristes à El Aaiun occupée, au cours d’une déclaration au Quotidien d’Oran parue dans son édition de ce lundi.
M. Beissat qui commentait les propos de la dépêche diffusée par la MAP, a qualifié ces propos de "propagande malsaine la tentative de cette agence de vouloir mêler les Sahraouis dans le but, a-t-il ajouté de "porter atteinte à notre cause et notre combat pour l’autodétermination".
"Cette attitude, sur laquelle s’est engagée la MAP depuis trois ans est un signe d’irritation et de grand désarroi par rapport au respect et à la considération dont bénéficient le peuple sahraoui et la RASD", a estimé le diplomate sahraoui.
S’agissant de l’indicent rapporté par la MAP, M. Beissat a affirmé que jusqu’à samedi après midi, "aucune information n’est parvenue des territoires occupés", a conclu le Quotidien d’Oran. (SPS) http://www.spsrasd.info/fr/infos/2007/07/sps-160707-2.html

No comments: