Tuesday, July 03, 2007

صور تعكس طغيان النظام المغربي بالصحراء الغربية و حجم جرائم النظام الملكي المرتكبة في حق الشعب الصحراوي المسالم و الاعزلTestimony: Bneyna ment Maatallah ACHTOUKI
27 May 2007
Bneyna ment Maatallah ACHTOUKIBorn in 1989 in El-Ayoune Student in high school
I took part, with a group of Sahrawi pupils, in a sit-in of solidarity with the Sahrawi students, in the Universities of Morocco, at 20: 00 GMT of Friday May 18, 2007, in the Elfateh district.
We shouted slogans such as:• “No alternative to self-determination”• “Sahrawis, hand in hand for the sacrifice”• “students in any place, their dignity will never be reached”
After that, I went near the college El-Ayoune III, where a great number of Sahrawi citizens gathered. The place was full.
After half an hour, a great number of Moroccan policemen, in cars of the municipality of El-Ayoune, surprised us. Everyone then dispersed very quickly.
I saw a demonstrator who was being savagely beaten by the Moroccan police force and I tried, with the group who were with me, to save him, but we were encircled.
A policeman held me and beat me on all the parts of my body. But most painful was when they beat me on the eye with the bludgeon. Blood ran out of my eye and I then lost consciousness.
The policemen left me in the street. Fortunately that passers took me

شهادة منينة منت معطى الله أشتوكي 2007/05/27
مزدادة سنة 1989 بمدينة العيون
تلميذة بالثانوي
شاركت مع مجموعة من التلاميذ الصحراويين، في وقفة للتضامن مع الطلبة الصحراويين بالجامعات المغربية، على الساعة الثامنة ليلا بتوقيت غرينتش من يوم الجمعة 18 أيار/مايو 2007، بحي الفتح.
رددنا شعارات من قبيل:
لا بديل عن تقرير المصير”
صحراوي، صحراوية، أيدي فأيدك ل لتضحية”
الطلبة في كل مكان كرامتهم ، لن تهان”
بعد ذلك ذهبت قرب إعدادية العيون 3، حيث اجتمع عدد كبير من المواطنين الصحراويين. كانت الساحة ممتلئة عن آخرها. و بعد نصف ساعة، فاجئنا عدد كبير من رجال الشرطة المغربية في سيارات تابعة لبلدية مدينة العيون. انفض الجميع سريعا.
رأيت أحد المتظاهرين يتعرض للضرب الوحشي من قبل قوات الشرطة المغربية، و حاولت مع المجموعة التي كانت معي، إنقاذه، و لكن تم تطويقنا.
أخذني أحد عناصر الشرطة و انهال علي بالضرب على جميع أنحاء جسمي. لكن الأكثر إيلاما هو عندما ضربت على العين بالعصا. سال الدم من عيني و فقدت الوعي.
تركتني الشرطة المغربية في الشارع. و من حسن الحظ أن بعض المارة أخذوني إلى المنزل.
كوفيا: النظام المغربي مبني على القمع و الترهيب و البلطجة, أيعقل ان هذا النظام الدموي الفاشل وصل به الدناء و الجبن الى هذا المستوى. كيف و ابياء الشعب الصحراوي العزل و المسالمين و البدو في طباعهم يتعرضون للتنكيل و التعذيب و الترهيب و هم في عقر ديارهم و في ارضهم المحتلة عنوة. أيعقل ان تجهض الحوامل نتيجة للتذخلات الوحشية لأزلام و جيوش المغرب المسعورة و الجاهلة. أيعقل ان يضل الشعب الصحراوي هادئا ملتزما الصمت و الانتظار. حقيقة هذه الصور تثير السخط و الغضب و هذا النظام القزديري الساقط يترنح و يتخبط و ياتي على الاخضر و اليابس لايميز بين شيخ هرم او عجوز عمياء او حتى طفل رضيع و لو كان جنينا في بطن امه: انها علامات الساعة: ساعة الإحتضار: ساعة سقوط النظام الملكي و اندثاره وجلائه, نعم فكل المؤشرات تدل علي سقوط متسارع و حتمي رغم كبريائه و محاولته تمويه الرأي العام الذاخلي و الخارجي في صلابة بنيته الزجاجية المتشققة.
الى متي أيها الشعب الصحراوي البطل ..الي متى سيبقى الحال على ماهو عليه الان..الثورة الثورة ..و يوم الميعاد قريب: يوم الثورة الاستقلال الكبرى.

2 comments:

Anonymous said...

جتماع نادر بين وزيري خارجية المغرب واسرائيل

الخارجية الاسرائيلية: هناك مصالح مشتركة بين اسرائيل والعرب المعتدلين، لدينا نفس الانشغالات ونواجه نفس المخاطر.

ميدل ايست اونلاين
باريس - من فرانسوا ميرفي

عقد وزيرا خارجية اسرائيل والمغرب أول اجتماع لهما منذ اربع سنوات الاربعاء لبحث عملية السلام في الشرق الاوسط.

وقالت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني عقب محادثات مع نظيرها المغرب محمد بن عيسى في فندق في باريس "اعتقد ان الاجتماع كان مهما للغاية وكان ايجابيا جدا".


وتابعت "تجمعنا مصالح مشتركة.. اسرائيل والعرب المعتدلون. لدينا نفس المخاوف. نواجه نفس التهديدات ولذا نريد تحديد اطار كي يمكننا التحرك الى الامام معا".


واقام المغرب واسرائيل علاقات على مستوى منخفض عام 1993 عقب ابرام اتفاق سلام بين اسرائيل والفلسطينيين.


وعلق المغرب وتونس وعمان العلاقات مع الدولة اليهودية منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية في عام 2000.


وقبل هذه الانتكاسة في العلاقات لعب المغرب دورا نشطا في محاولة ابرام اتفاق سلام بين الجانبين.


وقال مسؤول في وزارة الخارجية المغربية في الرباط ان محادثات الاربعاء ركزت على عملية السلام المتعثرة والدور الذي يمكن أن يقوم به المغرب في ايجاد حل.


واضاف المتحدث ان المغرب يريد التوصل لسبل لضمان حقوق الشعب الفلسطيني غير ان اجتماع الاربعاء يهدف بالضرورة لتهدئة الازمة وايجاد حل سلمي واستئناف المفاوضات.


ومن المقرر ان تلتقي ليفني مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ووزير الخارجية برنار كوشنر في وقت لاحق يوم الاربعاء بعد خمسة ايام من زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لباريس.


كما يزور العاهل الاردني الملك عبد الله باريس الاربعاء لاجراء محادثات مع ساركوزي لمناقشة استئناف عملية السلام.


وصرح رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون أمام البرلمان الثلاثاء ان فرنسا ستطرح مبادرات لاعادة الامل في ابرام اتفاق سلام. ولكنه احجم عن ذكر تفاصيل اخرى.


واعربت ليفني للصحفيين عن املها في ان يعمل الاسرائيليون والفلسطينيون معا رغم الازمة الاخيرة في غزة وسيطرة حماس عليها وهزيمة قوات عباس.


وقالت "الوضع معقد جدا فيما يتصل بالنزاع الاسرائيلي الفلسطيني ولكن الفرص لا تزال قائمة".


واضافت "تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة يمنحنا الامل و ينبغي ان نعمل سويا".


وعقب هزيمة قواته في غزة شكل عباس حكومة طوارئ في الضفة الغربية تحل محل سابقتها التي تزعمتها حركة المقاومة الاسلامية حماس.

http://www.middle-east-online.com/?id=49934

smart said...

fuck you poor nation sahrawi idiot :'(:'(