Sunday, January 07, 2007

جبهة البوليساريو تناشد باريس بالكف عن عرقلة تطبيق قرارات مجلس الامن بخصوص الصحراء الغربية
المناطق المحررة04/01/2007(واص)

ناشدت الامانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب( البوليساريو) الحكومة الفرنسية بالكف عن عرقلة تطبيق قرارات مجلس الامن بخصوص الصحراء الغربية ,حسبما ماجاء في البيان الذي ختم دورتها العادية السابعة التي عقدتها يوم الاربعاء ,

وهذا النص الكامل للبيان
البيان الختامي الصاد رعن الدورة العادية السابعة للأمانة الوطنية 03 يناير2007
برئاسة الأخ محمد عبد العزيز،رئيس الدولة،الأمين العام للجبهة،اجتمعت الأمانة الوطنية للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب في دورتها العادية السابعة يوم 03يناير 2007 وقد تدارس الاجتماع مجموعة من النقاط تصدرتها مناقشة التقرير المقدم من طرف مكتب الأمانة،وتطورات انتفاضة الاستقلال في الأرض المحتلة،والتعاطي مع الأمم المتحدة،إضافة إلى جملة من القضايا المتصلة بسير البرامج الوطنية داخليا وخارجيا خلال السداسي الثاني من سنة 2006.
إن الأمانة الوطنية تهنئ الشعب الصحراوي كافة بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي صادف دخول سنة ميلادية جديدة، وتتمنى من الله أن يعيده على الشعب الصحراوي بالنصر والحرية والاستقلال ومزيد من التقدم والازدهار، وترفع عظيم التحية إلى جماهير الشعب الصحراوي في كل مكان على ما أبدته وتبديه من روح الصمود والالتحام والإصرار على مواصلة الكفاح حتى تحقيق الأهداف الوطنية في الحرية والاستقلال.
وتتوجه الأمانة الوطنية بتحية تقدير وإجلال إلى مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي حماة الوطن وحرمته وكرامته.
وتحيي الأمانة الوطنية بفخر واعتزاز بطولات الجماهير الصحراوية في الأراضي المحتلةوجنوب المغرب وفي الجامعات المغربية، وتوجه إليها باسم الشعب الصحراوي رسالة وفاء وتضامن ومؤازرة، وهي تسطر فصول انتفاضة الاستقلال، وكلها إصرار على الاستمرارية حتى تحقيق النصر والاستقلال.
وتقف الأمانة الوطنية وقفة إجلال وإكباروترحم على الشهداء، وتوجه تحية وتقدير إلى المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون الاحتلال المغربي، وتدين بشدة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان، المرتكبة من طرف الدولة المغربية في حق المواطنين الصحراويين الأبرياء العزل، مثل المتابعة والتضييق والمراقبة البوليسية المشددة، وعبر الاعتقال والاختطاف وشتى أساليب الترهيب والتعذيب الوحشي للمشاركين في المظاهرات السلمية، وصولا إلى محاولات الاغتيال التي طالت العديد من النشطاء والحقوقيين الصحراويين، وانتهاء بالمحاكمات الصورية والأحكام الجائرة.
وبهذا الخصوص تطالب الأمانة الوطنية المجتمع الدولي، ممثلا في الأمم المتحدة، بتحمل كامل مسؤولياتها تجاه إقليم يقع تحت الإشراف المباشر لها، بإيجاد الآليات الضرورية الكفيلة بضمان أمن وسلامة وحقوق المواطنين الصحراويين في الأراضي المحتلة في التعبير والتظاهر والتنقل، وتناشدها للعمل على فك الحصار العسكري والإعلامي المفروض على المنطقة، والإسراع في تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي.
وتعبر الأمانة الوطنية عن أملها في أن يسهم تولي السيد: بان كي مون منصب الأمين العام للأمم المتحدة، في تطبيق قراراتها المتعلقة بتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية في إطار القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتعلن عن استعدادها للاستمرار في التعاون مع الأمم المتحدة.
وتشيد الأمانة الوطنية بمستوى سير البرامج، وتحيي أجواءالاندفاعة والحماس التي طبعت كافة الفعاليات الوطنية، وتنوه بدرجة الوعي التي أظهرها الشعب الصحراوي في سير الندوات الوطنية لتجديد الهياكل السياسية والتعاطي الايجابي فيما بين الهيئتين.
وتنوه الأمانة الوطنية بالمجهود التضامني الدولي، والجزائري على الخصوص، مع الشعب الصحراوي في ما يواجهه من تقليص للدعم الإنساني واستخدامه ضده لإرغامه على التنازل عن حقوقه، والمس من صموده وعزيمته،وتدعو المنظمات الدولية المعنية إلى إعادة النظر في قرار تقليص المساعدات، وتطالب المجتمع الدولي بمواصلة وتكثيف المساعدات الموجهة إلى اللاجئين الصحراويين، وتجدد التحذير من استخدام قضايا الدعم الإنساني لأغراض سياسية مشبوهة.
تعرب الأمانة الوطنية عن رفضها، جملة وتفصيلا، لأي حل لا يحترم الأسس المبدئية للحل، والمتمثلة أساسا في استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية،باحترام إرادة الشعب الصحراوي وحقه غير القابل للتصرف في تقرير المصيروالاستقلال، من خلال استفتاء حر عادل ونزيه.
إن الشعب الصحراوي عاقد العزم على مواصلة كفاحه من أجل الحرية والكرامة ويجدد رفضه لأي محاولة تقوم على فرض الأمر الواقع الاستعماري في الصحراء الغربية، إن تقديم حلول خارج الشرعية الدولية والاستمرار في سياسة التعنت ومواصلة القمع الوحشي ضد المواطنين الصحراويين في الأراضي المحتلة، لن يزيد الأمور إلا تعقيدا، ولن يؤدي إلا إلى التوتر والتصعيد، ويناقض تطلعات شعوب المنطقة إلى الأمن والاستقرار.
وفي الوقت الذي تشجب فيه الأمانة الوطنية سياسة الحكومة المغربية القائمة على العرقلة والمماطلة والتملص العلني من التزاماتها الدولية، والتنكر لحقوق الشعب الصحراوي، والرفض الصريح لتطبيق قرارات مجلس الأمن، فإنها تطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل وممارسة الضغوط الكفيلة بإرغام المغرب على تطبيق مخطط السلام لتقرير مصير شعب الصحراء الغربية.
وتندد الامانة الوطنية بمحاولات المغرب الرامية الى توريط الشركات الاجنبية بغية ابتزاز واستغلال خيرات الصحراءالغربية، واحكام الامر الواقع الاستعماري فيها.
وتدعوالأمانة لوطنيةالحكومةالفرنسيةإلى الكف عن عرقلة قرارات مجلس الأمن بخصوص قضية الصحراء الغربية والتخلي عن تشجيع الحكومة المغربية على الاستمرار في التمرد علىالقانون الدولي.
وتذكر بالمسؤولية التاريخية السياسية، القانونية والأخلاقية للدولة الاسبانيةعن المأساة التي يعيشها الشعب الصحراوي منذ أكثر من ثلاث عقود، وتناشد الحكومة الاسبانية الحالية انتهاج سياسة صريحة وواضحة تدعم وتؤيد ممارسة الشعب الصحراوي لحقوقه المشروعة.
تعبر الأمانة الوطنية عن تقدير وعرفان الشعب الصحراوي للموقف المبدئي والثابت للجزائرالشقيقة،بقيادة فخامةالرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتنوه بمجهودات الاحزاب والمجتمع المدني الجزائري في دعم الشعب الصحراوي وقضيته.
وتحيي الأمانة الوطنية موقف الاتحاد الإفريقي المتمسك باحترام حق تقرير المصير احترام الحدود الموروثة عن الاستعمار، كما تنوه بتلك المواقف المتقدمة المناصرة القضية الصحراوية العادلة في الساحة الدولية والأوروبية، وخاصة في إسبانيا.
وتشيد بالقوى السياسية المغربية الشجاعة المنادية باحترام حقوق الشعب الصحراوي المشروعة، وعلى رأسها حق تقرير المصير،والتي عبر عنها حزب النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان وشخصيات مغربية مختلفة.
وبهذه المناسبة توجه الأمانة الوطنية نداء إلى كافة أبناء الشعب الصحراوي المكافح، أينما تواجدوا، في الأراضي المحتلة وجنوب المغرب، في الأراضي المحررة ومخيمات العزة والكرامة والجاليات، وفي أوروبا والعالم من اجل المزيد من الوحدة والصمود والالتفاف حول الجبهة الشعبية وانتفاضة الاستقلال، والاستعداد لكل الاحتمالات وتقديم المزيد من التضحيات، والتصدي لمؤامرات الأعداء، وبناء
القوة الذاتية وحماية المكاسب، على طريق تحقيق أهداف الشعب الصحراوي المقدسة في الحرية والاستقلال على تراب الدولة الصحراوية المستقلة الكاملة السيادة، الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
صمود كفاح والتحام لنيل الاستقلال والسلام(واص)
080/0901550يناير07 واص
http://www.spsrasd.info/ar/infos/2007/01/sps-a040107-2.htm المصدر

No comments: