Friday, January 05, 2007

خلال جلسة مغلقة غاب عنها الدفاع
المحكمة الابتدائية بالعيون المحتلة تصدر حكما بالحبس سنتين مع الغرامة المالية في حق معتقلين صحراويين
04/01/2007
أصدرت المحكمة الابتدائية بالعيون المحتلة حكما يقضى بسنتين سجنا نافذة مع غرامة مالية قدرها 2000 درهم في حق كل من المعتقلين الصحراويين سيداحمد أمبارك ابراهيم الملقب بالداودى وأزبير افيظل محمد الملقب بالكارحى، وذلك بعد 8 اشهر على اعتقالهما بالسجن لكحل سيء الذكر دون محاكمة.
ووصفت الاوساط الحقوقية الصحراوية هذا الحكم بالجائر، نظرا لاتخاذه في جلسة سرية مغلقة، غيب عنها محاموا الدفاع، مما يعتبر مساسا بحق المحاكمة العادلة وإخلالا بإجراءاتها.
وتأتى هذه المحاكمة الصورية على خلفية تعبير هؤلاء المعتقلين الصحراويين عن مواقفهما السياسية كالمطالبة بحق تقرير المصير، سيما الشعارات التي قاموا بترديدها ثم رفعهما لعلمين صحراويين داخل قاعة المحكمة أثناء محاكمتهما بتهم ملفقة وملفات جنائية مطبوخة.
من جهة أخرى، تواصل سلطات الاحتلال المغربية، حملات الاعتقال في صفوف المواطنين الصحراويين، حيث اعتقلت يوم الجمعة الماضي المواطنين الصحراويين العروصي احمد مولود المهيدي ومحفوظ الناجم الوالي مايا ونقلا الى مخفر الشرطة اين تعرضا لشتى صنوف التعذيب وتم تهديدهما بالتصفية الجسدية.
كما تعرض يوم الثلاثاء، المواطن الصحراوي سيدي الفقراوي، للتعذيب على يد أفراد من الشرطة المغربية بزي مدني، اذ لا يزال هذا الاخير يعاني من آثار الاعتداء الوحشي الذي تعرض له عام 2005 عندما رمي من فوق مبنى من طرف قوات الغيس.
http://www.upes.org/JUST04012007.htm المصدر

No comments: