Wednesday, January 17, 2007

اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان بالسمارة المحتلة تعرب عن "قلقها" ازاء التضييق الممارس على النشطاء الحقوقيين الصحراويين
17/01/2007
اعربت اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان بالسمارة المحتلة عن بواعث قلقها ازاء ما يتعرض له النشطاء الحقوقيين الصحراويين من تضييق بالمناطق المحتلة، وناشدت اللجنة في هذا الاطار كل المنظمات الحقوقية من اجل التحرك العاجل لحماية الصحراويين من الانتهاكات الجسيمة الممارسة من طرف قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
بيان
استمرارا لمسلسل الترعيب والتهديد الذي تنتهجه الاجهزة الامنية المغربية في حق النشطاء الحقوقيين الصحراويين تعرض منزل الناشطة الحقوقية عضو اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان السمارة الصحراء الغربية الشيخي النكية بوخرص الى عملية تفتيش محكمة ليلة البارحة مستغلين غيابها تم خلالها تكسير كل اثاث ومحتويات المنزل علما انها ومنذ صبيحة امس فوجئت بوجود احد اعوان السلطة المغربية شيخ بالمقاطعة االاولى ويدعى العطار امام منزلها وطلبت منه المغادرة ورفض تحت طائلة انه في مهمة .
كما ان المحكمة الابتدائية بالسمارة اصدرت حكما جائرا في حق الناشط الحقوقي عضو لجنة الدفاع عن تقرير مصير الشعب الغربية ورئيس لجنة الدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان بالصحراء الغربية اصفاري النعمة والقاضي بشهرين حبسا موقوفة التنفيذ والغرامة.ومن هنا فان اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان بالسمارة الصحراء الغربية تعرب عن بواعث قلقها ازاء ما يتعرض له النشطاء الحقوقيين الصحراويين من تضييق وتعرب عما يلي.
-استنكارها الشديد لما تعرضت له الشيخي النكية واصفاري النعمة من ممارسات اللا قانونية وذلك لثنييهم عن مواصلة نضالهم في الدفاع عن حقوق الانسان بالصحراء الغربية .
-مطالبتها فتح تحقيق لما تعرض له منزل الناشطة الحقوقية الشيخي النكية وتقديم الجناة الى المحاكمة.
- تضامنها مع كل النشطاء الحقوقيين وضحايا القمع .
مناشدتها كل المنظمات الحقوقية والقوى الديموقراطية وكل الضمائر الحية التحرك العاجل لحماية حقوق الانسان بالصحراء الغربية .
عن اللجنة الصحراوية للدفاع عن حقوق الانسان
بالسمارة الصحراء الغربية
بتاريخ 16/01/2007

No comments: