Tuesday, January 30, 2007

المعتقلون السياسيون الصحراويون يشرعون في إضراب مفتوح عن الطعام
30/01/2007
أعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون بالسجن لكحل بمدينة العيون المحتلة عن دخولهم اليوم الثلاثاء في إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك "احتجاجا على المعاملات الحاطة بالكرامة الإنسانية، التي يتعرضون لها من طرف اجهزة الامن المغربية، بعيدا كل البعد عما تنص عليه المواثيق والأعراف الدولية لمعاملة سجناء الرأي".
وفيما يلي نص البلاغ:
بلاغ عاجل
المعتقلون السياسيون الصحراوين يدخلون في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم الثلاثاء 30 يناير 2007
نعلن، نحن المعتقلون السياسيون الصحراويون القابعون وراء قضبان السحن لكحل بمدينة العيون المحتلة، دخولنا في إضراب مفتوح عن الطعام، ابتداء من يوم الثلاثاء 30 يناير 2007، احتجاجا واستنكارا لما تعرضنا له داخل السجن من معاملات حاطة بالكرامة الإنسانية و بعيدة كل البعد عما تنص عليه المواثيق والأعراف الدولية لمعاملة سجناء الرأي، و آخرها الحملة الشرسة التي استهدفتنا بتاريخ 19 يناير 2007، بإقدام عشرات الأفراد من فوات التدخل مدججين بالعصي و الواقيات، بزعامة عناصر تابعة للأجهزة الاستخباراتية المغربية، على مداهمة واقتحام زنازننا ثم تعذيبنا وتعنيفنا بشكل همجي وتكبيلنا بواسطة الأصفاد مع الكراسي والتنكيل بنا دون رحمة أو شفقة.
وبعد هذا الاقتحام والعبث بكل مستلزماتنا و أغراضنا الشخصية و سرقتها و إتلافها عن آخرها، قامت هذه التشكيلة القمعية و إدارة السجن لكحل على تشتيتنا على أربع غرف عبارة عن زنازن عقابية بدون أفرشة و لا أغطية، و جعلتنا عرضة للبرد القارس. هذا إضافة إلى منعنا من التواصل فيما بيننا و حرماننا من حقنا في الهاتف علاوة على منع أقاربنا و عائلاتنا من زيارتنا.
وعليه، فإننا نحن المعتقلون السياسيون الصحراويون، نعلن للرأي العام إننا نطالب دولة الاحتلال المغربية بما يلي:
- فتح تحقيق عاجل وعادل وشفاف فيما لحقنا من تنكيل وتعذيب بالسجن لكحل بالعيون المحتلة ومحاسبة المسئولين عن ذلك.
- إعادة ما سلب منا من وثائق و كتب وأواني وأفرشة ونقود وتمتيعنا بكل حقوقنا العادلة والمشروعة كسجناء رأي ومعاملتنا وفقا للقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء.
- تمتيعنا بالعزل عن سجناء الحق العام وحقنا في الزيارة الخاصة لعائلاتنا وأصدقائنا ورفع جميع العراقيل التي تضعها إدارة السجن تجاه ذلك.
- تمتيعنا من حقنا في التغذية المتوازنة والتطبيب.
- رد الاعتبار لنا كتابيا و شفاهيا من إدارة السجن والجهات المعنية على ما صدر منهم في حقنا من تدخلات قمعية وتعسفية.
- رفع كل الإجراءات العقابية والانتقامية التي طالتنا، خاصة حالة الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي إبراهيم الصبار، الكاتب العام للجمعية الصحراوية، الذي منع قسريا وتعسفيا من الزيارة لمدة شهر.
- وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء الغربية التي ترتكبها سلطات الاحتلال المغربية ضد المواطنين الصحراويين العزل و رفع الحصار الإعلامي والعسكري المفروض على الإقليم و تمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع في تقرير المصير، كما ندين هذه الهجمة الشرسة التي تم من خلالها الإجهاز على جل مكتسباتنا وعمليات التنكيل والتعذيب وبنوع المعاملة التي لحقتنا
وفي الختام، وإذ، نؤكد تشبثنا بالممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب، فإننا ندعو المنتظم الدولي و كافة المنظمات الحقوقية الدولية وبصورة مستعجلة التدخل العاجل من أجل حمايتنا والضغط على سلطات الاحتلال المغربية لإطلاق سراحنا دون قيد أو شرط والعمل على وضع حد لمعاناة الشعب الصحراوي بالتعجيل بتمتيعه من حقه غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
عن المعتقلين السياسيين الصحراويين
بالسجن لكحل بالعيون المحتلة
بتاريخ 29 يناير 2007
http://www.upes.org/huelgadehambra_pps30012007.htm المصدر

No comments: