Friday, January 05, 2007


اعتقال خمسة مواطنين صحراويين وحرق وتدمير 6 منازل بمدينة العيون المحتلة
06/01/2007
اعتقلت قوات الاحتلال المغربية اول امس الخميس خمسة شبان صحراويين اثر وقفة سلمية للمطالبة بحق تقرير المصير في الصحراء الغربية، فيما اقدمت دورية اخرى من اجهزة الاحتلال على حرق 6 بيوت من الصفيح يقطنها مواطنين صحراويين، وذلك بمنطقة تاروما 50 كلم جنوب العيون المحتلة.
وقد اخضعت هذه القوات المغربية الشبان الخمسة وهم مسعود بوسحاب لعروسي جيبا، محمد بركا بنبارة، فراجي عثمان إدريس الديش، احمد بابا عبد العزيز محمد أندري، وعلي سالم بوجمعة السعدوني، للاستنطاق المكثف حول مواقفهم السياسية من الاحتلال المغربي ومشاركتهم في انتفاضة الاستقلال المباركة التي تشهدها المناطق المحتلة من الصحراء الغربية منذ 21 ماي 2005.
من جهة أخرى وبمنطقة تاروما 50 كلم جنوب العيون المحتلة، أحرقت قوات الاحتلال المغربية 6 بيوت صفيحية تعود ملكيتها لمواطنين صحراويين. في تطبيق منها لسياسة الاحتلال المغربي الرامية للإخلال بالتركيبة الديموغرافية للإقليم المحتل، حسبما اوضحت مصادر حقوقية صحراوية.
ويأتي ذلك تضيف المصادر نفسها، في الوقت الذي تسعى فيه سلطات الاحتلال الى تسهيل إقامة المستوطنين المغاربة بالمنطقة، حيث منعت قوات الدرك المغربية المواطن الصحراوي سيد احمد ولد خطاري ولد عابدين ولد سعيد ولد سويدي الملقب بالدحة من بناء بيته الصفيحي الذي يقطن به لعدة سنوات
يذكر ان مدينة العيون المحتلة شهدت مساء أمس تنظيم وقفة سلمية بحي الولي مصطفى السيد، ابو العلاء والشريف الراضي ومولاي اعلي الشريف سابقا، وتم تعليق أربعة اعلام وطنية وترديد شعارات من قبيل لا بديل لا بديل عن تقرير المصير، لا لا للحكم الذاتي استقلال الصحراء اتي، ليتم بعد ذلك تطويق الحي المذكور بشدة من طرف مختلف أجهزة امن الاحتلال المغربي.

No comments: