Thursday, August 27, 2009

السلطات المغربية تعتقل 11 ناشطا حقوقيا صحراويا عند مدخل مدينة الطنطان
الطنطان (جنوب المغرب) 27 أغسطس 2009(واص)- اعتقلت سلطات الاحتلال المغربية، صباح اليوم الخميس 11 ناشطا حقوقيا صحراويا عند نقطة التفتيش بمدخل مدينة الطنطان جنوب المغرب، كان من المنتظر أن يحضر هؤلاء الجلسة الثانية من محاكمة الناشط الحقوقي الصحراوي النعمة أسفاري، التي تبدأ زوالا بالمدينة المذكورة.
واكدت مصادر حقوقية من عين المكان، أن النشطاء الحقوقيين الذين تم إلقاء عليهم القبض، هم: الناشط الحقوقي إبراهيم دحان رئيس الجمعية الصحراوية لضحايا الانتهاكات الجسيمة المرتكبة من طرف الدولة المغربية و إبراهيم الصبار الكاتب العام لنفس الجمعية، محمد ميارة عضو المكتب التنفيذي لنفس الجمعية، سلطانة خيا نائبة رئيسة منتدى المستقبل للمرأة الصحراوية، يحظيه التروزي الكاتب العام لمنظمة المدافعين عن حقوق الإنسان، السباعي احمد رئيس رابطة حماية السجناء الصحراويين.، محمد بلقاسم ، السباعي سيدي ، حسنة الداه ، خدة البشير ، حسنة عليا .
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الشرطة المغربية قد نقلت النشطاء إلى مقر الأمن بمدينة الطنطان، مؤكدة أنهم تعرضوا للإهانة والتعنيف.
وأشارت المصادر، إلى أن الناشط الحقوقي الصحراوي حسنة عليا أصيب بجروح بليغة على مستوى اليد، نقل على إثرها إلى مستشفى المدينة .
المصدر ذاته أكد ان مدينة طانطان تشهد حصارا امنيا مكثفا وإنزالا لمختلف تلاوين قوات الأمن، "و قد شوهدت سيارات مصفحة تجوب محيط المحكمة وتمنع المارين من الاقتراب منها
http://www.spsrasd.info/ar/detail.php?id=6664

No comments: