Friday, August 28, 2009

الأمن المغربي يجردالحراڤة الجزائريين من وثائقهم وأموالهم وحتى ملابسهم، قبل رميهم على الحدود،
من آخر مسلسل المعاملة اللإنسانية التي يتعرض لها "الحراقة الجزائريون" في المغرب: 46 حراقا قبض عليهم في مليلية المحتلة وتسلمتهم الجزائر في ظروف سيئة!!
August 28, 2009(الجزائر تايمز)
في إطار مسلسل "الحرقة" المتواصل، أفادت صحف جزائرية، أن وكيل الجمهورية لدى محكمة مغنية، قد أمر بالإفراج عن 46 حراڤا تم طردهم مؤخرا من إسبانيا عبر المغرب وفي ظروف سيئة للغاية، بعد استفادتهم من استدعاءات مباشرة لجلسة المحاكمة التي لم تحدد بعد.
الحراڤة الجزائريين، ألقي عليهم القبض بالتراب المغربي أثناء محاولتهم التسلل إلى مدينة مليلية المحتلة، ومنها الهجرة نحو أوروبا، وأفادت "الشروق اليومي" في عددها الصادر اليوم الجمعة 28/08/2009، أن عناصر حرس الحدود الجزائرية، قد تسلموا الموقوفين الذين بيّنت التحقيقات معهم، أن الغالبية ينحدرون من بلديتي عشعاشة بمستغانم والمحمدية بمعسكر، ومن تصريحاتهم أن "البطالة وتردي أوضاعهم المعيشية دفعتهم إلى محاولة اختصار الطريق بعد مرورهم عبر المدينة الحدودية مغنية، أين يشتغلون في شتى المجالات كالفلاحة والبناء قبل دخول التراب المغربي".
وأضاف هؤلاء أن عصابات مختصة بتوفير جوازات سفر مزوّرة لهم، مكنتهم من الدخول إلى مليلية أو سبته المحتلتين، لكن السلطات الإسبانية عبر الحدود ومباشرة عقب توقيفهم، سلمتهم إلى الأمن المغربي الذي أعادهم من حيث أتوا عقب إنهاء الإجراءات القانونية، وقد تعرضوا إلى معاملة لا إنسانية وإهانة لا يمكن وصفها.
بل أن الحراڤة الجزائريين إشتكوا من تجاوزات وصفت بـ "الخطيرة" توّرط فيها الأمن المغربي الذي يجردهم من وثائقهم وأموالهم وحتى ملابسهم، قبل رميهم على الحدود، أما عن ظروف الاعتقال فقد كانت سيئة للغاية.
وفي حديث سابق مع "الجزائر تايمز" أكد حراق سابق قبض عليه في المغرب، أن مصالح الأمن عذبوه وأهانوه إلى ما لا يمكن تخيله، وقال بالحرف الواحد: ان أحد ضباط الأمن المغربي صفعه وبصق في وجهه وهو يردد دع دولتك الجزائرية الحقيرة تنفعك!!. إضافة للكلام الفاحش البذي الذي مس عرضه وعائلته.
الجزائر تايمز - صحف
http://www.algeriatimes.net/news/algernews.cfm?ID=1756

1 comment:

Anonymous said...

ابداع جماهيري جديد : شارك في حرب التحرير









تمكن فارس من فرسان الجماهير الصحراوية بالسمارة المحتلة من تطوير لعبة الكترونية حربية حيث يصور لنا هذا الفارس الصحراوي وبإبداعه الخاص مرحلة الكفاح المسلح التي قادها أبطال الجيش الشعبي الصحراوي ضد القوات المغربية الغازية لأرض الصحراء الغربية وتتطلع الى جيش صحراوي تهابه كل جيوش المنطقة .


ويضيف الفارس الصحراوي أن هذه اللعبة تهدف بالأساس إلى تحسيس الناشئة الصحراوية وهواة الألعاب الإلكترونية بأهمية هذه المرحلة حيث تحمل بين طياتها رسالة واضحة للاحتلال مفادها أن الشعب الصحراوي مستعد دوما للعودة الى الكفاح المسلح من جديد في حال فشل كل المساعي الدبلوماسية أو في حالة عدم ايجاد حل عادل وسليم يتماشى مع روح القوانين الدولية التي تكفل حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، كما يسعى هذا الابداع الى خلق فضاء ترفيهي توعوي للطفل الصحراوي الذي عانى ولا يزال يعاني من بطش الغزو المغربي سواء كان داخل المناطق المحتلة او مخيمات العزة و الكرامة.

للدخول يرجى الضغط هنا ç
http://www.trabna.com/Games.War2009.html

تجنيد كل الطاقات الوطنية لربح المعركة المصيرية
السمارة المحتلة
بتاريخ 27/08/2008

عودة إلى الخلف

http://www.trabna.com/