Sunday, August 09, 2009

لجنة حقوقية صحراوية تندد بالحصار المضروب على الناشط الحقوقي احماد حماد
العيون (المناطق المحتلة) 9 غشت 2009(واص)- أعلنت لجنة الدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية، في بيان لها تنديدها بالحصار المضروب من طرف الأمن المغربي، على الناشط الحقوقي والمعتقل السياسي الصحراوي السابق، السيد احماد حماد، في محاولة لثنيه عن مواصلة نشاطه الرامي إلى رصد ومعاينة الخروقات المغربية لحقوق الإنسان بالإقليم، حسب ما أفادت به وزارة الأرض المحتلة والجاليات.
وأوضحت المصادر نفسها، أن الاستخبارات المغربية، ضربت طوقا امنيا على منزل الناشط الحقوقي، حماد حماد، منذ عودته رفقة مجموعة من النشطاء الحقوقيين الصحراويين الذين زاروا الجزائر مؤخرا للتعريف بواقع حقوق الإنسان في الإقليم وفضح الممارسات المغربية ضد الصحراويين العزل.
والأكثر من ذلك ، تضيف المصادر، فرجال الاستخبارات المغربية، يقومون في أحيان كثيرة بتعنيف زوار الناشط الحقوقي الصحراوي، ومنعهم من الوصول إلى منزله.
وأضافت المصادر، أن المملكة المغربية، تنتهج سياسة جديدة ترمي إلى التضييق على النشطاء الحقوقيين الصحراويين من أجل فرملة عملهم الحقوقي وثنيهم عن مواصلة نشاطهم الرامي إلى فضح الخروقات المغربية لحقوق الإنسان بإقليم الصحراء الغربية
http://www.spsrasd.info/ar/detail.php?id=6480

No comments: