Tuesday, September 01, 2009


أصيبت سيدة صحراوية بالغة من العمر 24 عاما بجروح متفاوتة نتيجة اعتداء لقوات الأمن المغربي بمدينة العيون – عاصمة الصحراء الغربية2009/09/01 رسالة إخبارية
أصيبت سيدة صحراوية بالغة من العمر 24 عاما بجروح متفاوتة نتيجة اعتداء لقوات الأمن المغربي بمدينة العيون – عاصمة الصحراء الغربية .

وكانت الآنسة الصالحة بوتنكيزة إحدى المشاركين في مظاهرة نظمت ليلة البارحة بشارع اسكيكمة، طالب خلالها منظموها باستقلال الإقليم، قبل أن تتدخل قوات الشرطة المغربية بالقوة لتفريق المتظاهرين.

الآنسة الصالحة أكدت في تصريح لها أنها فوجئت بالعديد من عناصر الشرطة بزي مدني يرأسهم الضابطان عبد العزيز انوش الملقب بالتوحيمة و بركات خاليد ينهالوا عليها بالضرب دون انقطاع . كما تعرض منزل عائلتي المواطنين محمد بلعمش والمحجوب الفيلالي لمحاولتي اقتحام خلال التدخل .
وكان ناشط حقوقي قد تعرض أول أمس لعملية اختطاف بمدينة العيون قبل أن يتم التوجه به خارجها أين تعرض لعمليات استنطاق وتعذيب .

وكان السيد الكاسمي وهو معتقل سياسي سابق قد عاد لتوه من مدينة طان طان جنوب المغرب حيث لم تفلح جهوده لحضور محاكمة الناشط النعمة أسفاري بنجاح عندما اعتقل رفقة 11 ناشطا حقوقيا أخر لمدة 9 ساعات كانت كافية لمنعه من حضورها.

لم يعد العديد من ضحايا اعتداءات السلطات المغربية يهتم بوضع شكايات أمام المحاكم المغربية لاقتناعهم بعدم جدوائيتها فبالرغم من وضع الآلاف الشكايات خلال الأربع سنوات الماضية إلا انه لم يفعل أين منها بل يتم حفظها لعدم كفاية الأدلة ….
http://asvdh.net/2868

No comments: