Monday, September 07, 2009

رئيس الجمهورية يعزي عائلة صحراوية بعد اغتيال فردين من أسرتها على يد مستوطن مغربي بمدينة الداخلة المحتلة
07/09/2009
بعث رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، السيد محمد عبد العزيز، رسالة تعزية إلى عائلة أهل "مني"، إثر الجريمة الشنعاء التي اقترفها مستوطن مغربي ضد الأم السالمة منت أهل عبد الله، وابنتها دمبا منت حما ولد أهل مني، بمنطقة "الطوالات" شرق مدينة الداخلة المحتلة.
واستنكر رئيس الجمهورية بشدة، هذه الجريمة الجبانة، موضحا أنها تندرج ضمن عمليات التصفية التي تنتهجها سلطات الاحتلال المغربي ضد المواطنين الصحراويين منذ غزوها للصحراء الغربية في 31 اكتوبر1975
.
وفيما يلي نص الرسالة:
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الرئاسة
بئر لحلو، في 6 سبتمبر 2009

إلى عائلة الفقيدتين السالمة منت أهل عبد الله، وابنتها دمبا منت حما ولد أهل مني،

تلقينا نبأ عملية الاغتيال والاغتصاب الجبانة والوحشية التي تعرضت لها يوم 04 سبتمبر 2009 كل من السالمة منت اهل عبدالله، وابنتها دمبا منت حما ولد أهل مني، على يد المستوطن المغربي المدعو إبراهيم السائح، وذلك في منطقة الطوالات، الواقعة على بعد 60 كلم شمال شرق مدينة الداخلة، جنوبي الصحراء الغربية المحتلة.

ونحن نقف معكم وقفة تضامن وتآزر ونشد على أياديكم، فإننا لنستنكر شديد الاستنكار وندين أيما إدانة هذه الجريمة التي تمثل تهديداً خطيراً ومتجدداً لأمن وسلامة المواطنين الصحراويين.

لقد كان لهذه الفاجعة التي ألمت بكم كبير الأثر وعظيم الوقع على نفوس الصحراويين جميعاً، وهم في غاية الاستياء والمرارة من هول ما قامت به أيادي الغدر والخيانة التي لم تأخذها رأفة ولا رحمة بسيدتين وحيدتين لا ذنب لهما سوى كونهما صحراويتين أرادتا العيش بأمن وسلام فوق أرضهما، كما عاش أهلهما وشعبهما على مر العصور.

ولا شك أنكم تعلمون أن عمليات الاغتيال الغادرة، على غرار حادثة "الطوالات"، ليست عملاً معزولاً. فهذا العمل الجبان تشجعه وتغذيه روح الكراهية والحقد والعداء والعنصرية التي ما فتئت سلطة الاحتلال المغربي تزرعها في نفس كل مواطن مغربي، وتصور له الصحراويين على أنهم أعداء ألداء.

وهذه الوحشية العمياء امتداد لسياسات التصفية والإبادة التي انتهجتها السلطات المغربية منذ وقت مبكر لغزوها للصحراء الغربية في 31 أكتوبر 1975. تلك السياسات الخطيرة التي تجلت في أعمال التقتيل الجماعي بأشكال بشعة عديدة، مثل الحرق الجماعي بالنيران أو الدفن الجماعي للأحياء أو رميهم من الطائرات أو تعريضهم للموت البطيء تحت سياط التعذيب في المعتقلات السرية وغير ذلك من الأساليب.

ومن هنا، فإننا نحمل الحكومة المغربية المسؤولية الكاملة عن زرع أسباب الحقد والضغينة، من خلال سلوك وتصرفات خارجة عن كل قانون من طرف بعض المستوطنين المغاربة، وما يترتب عن ذلك من استمرار الجرائم التي يندى لها الجبين في حق المواطنين الصحراويين العزل.

وكل تلك التجليات للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها وترتكبها الدولة المغربية في حق الصحراويين إنما هي محاولة فاشلة لثنيهم عن التمسك بحقهم الطبيعي وغير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال. وإن خلاص الصحراويين النهائي من هذه الممارسات الرهيبة، التي تتزايد وتزداد بشاعتها وفظاعتها يوماً بعد يوم، إنما يكمن في تطهير تراب الساقية الحمراء ووادي الذهب نهائياً من كل مظاهر الغزو والاحتلال، واستعادة شعبنا لحريته وكرامته فوق ترابه الوطني، في ظل دولته الحرة المستقلة.

عائلة الفقيدتين السالمة منت أهل عبد الله ودنبا منت حما ولد أهل مني،

كونوا على ثقة مطلقة راسخة بأن الشعب الصحراوي قاطبة، في كل مواقع تواجده، في الصحراء الغربية المحتلة، في جنوب المغرب، في مخيمات العزة والكرامة وفي الجاليات والريف الوطني، هو عائلتكم وهو أهلكم وهو ذويكم، وهو ملتف حولكم ومتضامن معكم. فباسمه نتقدم إليكم بالمواساة وأحر التعازي في مصابكم الجلل.

رحم الله الفقيدتين، وألهمكم والهم الصحراويين جميعاً جميل الصبر والسلوان، وما ضاع حق وراءه مطالب، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

محمد عبد العزيز،
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية،
الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

http://upes.org/body1.asp?field=sosio&id=4901

No comments: