Friday, December 01, 2006




صحراويون بمدينة اكليميم يهددون برفع دعوة قضائية ضد وزير العدل المغربي
01/12/2006
أعلن ما لايقل عن 60 مواطنا صحراويا صباح اليوم الجمعة بمدينة اكليميم عن اعتزامهم العمل من اجل تقديم وزير العدل المغربي للمحاكمة ورفع شكاية قضائية تثبت مسؤوليته المباشرة عن تصاعد الانتهاكات السافرة لحقوق الإنسان بالمدينة، وذلك حسبما أفادت به مصادر حقوقية متطابقة.

وأشارت ذات المصادر، الى أن هؤلاء المواطنين أعربوا لوكيل المحكمة المغربي عن دعمهم التام لمبدإ تقرير المصير في الصحراء الغربية، وإدانتهم الشديدة لأعمال القمع الممارسة ضد الصحراويين بالمناطق المحتلة. وذلك في أعقاب مظاهرة سلمية شهدتها المدينة انطلاقا من الشارع الكبير قرب مقر الولاية باتجاه مبنى المحكمة بكلميم.
وفي هذا الصدد، شرع المتظاهرون من النساء والرجال في ترديد الشعارات المنادية بتقرير المصير، والمطالبة بالرحيل الفوري للاحتلال المغربي من الصحراء الغربية.
من جهة أخرى، هدد المتظاهرون برفع وتيرة النضال أكثر من ذي قبل في حال استمرار الممارسات القمعية وتلفيق التهم والمحاكمات الجائرة والأحكام الصورية ضد المواطنين الصحراويين، لا لشيء سواء دعمهم لتقرير المصير في الصحراء الغربية.
يذكر ان مدينة اكليميم تشهد مظاهرات سلمية شبه يومية تستنكر أساليب القمع المنتهجة من طرف سلطات الاحتلال الغربية في الصحراء الغربية وجنوب المغرب .

No comments: