Wednesday, December 06, 2006

الاخ محمد لمين احمد للقناة الإذاعية الجزائرية الأولى : المغرب يشجع الهجرة السرية بالصحراء الغربية
05/12/2006
اتهم عضو الامانة الوطنية و المستشار لدى رئاسة الجمهورية الاخ محمد لمين احمد يوم امس الاثنين السلطات المغربية بانها "متواطئة" مع الشبكات الاجرامية للهجرة غير الشرعية في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية وذلك قصد "ترحيل سكانها الأصليين".
واكد السيد محمد لمين احمد، مستشار رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية خلال حصة "في الواجهة" للقناة الاولى للاذاعة الوطنية الجزائرية ان "مصالح الامن في المغرب تعرف جيدا كافة المهربين وزعماء شبكات الهجرة غير الشرعية".
واستطرد قائلا "كيف يمكن في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية حيث الرقابة مشددة الى اقصى درجة، ان تنشط هذه الشبكات دون عقاب اذا لم يكن هناك تواطؤ من السلطات المغربية ". ا
وجاء رد فعل السيد محمد لمين احمد اثر وفاة نحو 50 صحراويا غرقا في المحيط الاطلنطي قبل اسبوع في مياه سواحل بوجدور بالاراضي المحتلة، وهم في طريقهم نحو جزر الكناري على متن قوارب.
واشار الى ان 52 شابا صحراويا توفوا في هذه الماساة منهم "9 اطفال يقل سنهم عن 11 سنة". وكانت الحصيلة السابقة قد اعلنت عن وفاة 50 شخصا.
وطالب رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيد محمد عبد العزيز يوم السبت رسميا من الامين العام الاممي السيد كوفي عنان في رسالة وجهها له بايفاد "لجنة تحقيق دولية" حول هؤلاء "الغرقى".
وكشف السيد محمد عبد العزيز عن وجود "جماعات منظمة وممولة ومسيرة من قبل السلطات الاستعمارية المغربية والتي تنشط داخل الاراضي الصحراوية وعلى السواحل وتتمثل مهمتها في تسهيل ودفع الشباب الهاربين من ضغط اجهزة الامن (المغربية) وقمعها الى الهجرة غير الشرعية".

No comments: