Tuesday, December 19, 2006


اتحاد الطلبة الصحراويين يعلن عن تعميم معارض مصورة على مختلف الفروع الطلابية الصحراوية
2006/12/19
تم صباح اليوم الثلاثاء بمقر اتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب حفل تسليم المعارض الموجهة للفروع الطلابية الدارسة في الخارج " ليبيا، الجزائر وكوبا"، وذلك بحضور رئيس الجمهورية، السيد محمد عبد العزيز.
كما حضر مراسيم التسليم عضو الأمانة الوطنية السيد موسى سلمى الأمين العام لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب والسيد معطى الله محمد السالك، الأمين العام لاتحاد الطلبة، إضافة إلى عدد من الممثلين عن المؤسسات الوطنية.
المعارض تضم مجموعات من الصور والأقراص المضغوطة وأشرطة الفيديو والتي تركز في مجملها على انتفاضة الاستقلال والأساليب الوحشية التي تنتهجها الحكومة المغربية في قمع المظاهرات السلمية بالمناطق المحتلة، بالإضافة إلى موثقات تعرض مراحل تطور القضية الوطنية .
كما تضم هذه المعارض عدد من أجهزة الفيديو وبعض الوسائل التقليدية التي تبدي مدى أصالة وعراقة وتميز الشعب الصحراوي.
وقد اتسمت فعاليات تسليم هذه المعارض بشروحات وافية قدمت للحاضرين تبيين طبيعة هذه المعارض بالإضافة إلى عرض نماذج من أشرطة الفيديو التي ستوزع على الفروع الطلابية.
واكد السيد، سعيد ابراهيم الجماني، عضو المكتب التنفيذي بإتحاد الشبيبة والمكلف بقسم الإعلام والاتصال "أن المعارض محاولة لتفعيل دور الفروع الطلابية بالخارج لربط الطلبة مع القضية الوطنية وتحديث النشاطات الطلابية داخل المدارس والجامعات في سبيل التعريف بالقضية الوطنية عموما.
وقد أضاف السيد، سعيد ابراهيم، "تعتبر هذه المعارض كأسلوب من أساليب دعم انتفاضة الاستقلال المشتعلة بالمناطق المحتلة وكأداة ملموسة تعبر عن معانات الشعب الصحراوي وبالخصوص في المناطق المحتلة في ظل الاحتلال بالإضافة إلى فضح الأساليب الهمجية التي لجأ إليها المغرب بعيد احتلاله للمنطقة ويلجأ إليها الان لثني الصحراويين عن حقهم في الحرية والاستقلال.

http://www.upes.org/ues19122006.htm#Scene_1 المصدر

No comments: