Friday, December 15, 2006


جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية تعربان عن ارتياحهما اثر المصادقة على لائحة أممية حول الصحراء الغربية
15/12/2006
أعربت جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية عن ارتياحهما لمصادقة الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة اليوم الخميس على لائحة تؤكد مجددا ضرورة تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، وفي تصريح له عقب تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة أعرب وزير الخارجية الصحراوي السيد محمد سالم ولد السالك امس الخميس بنيويورك عن "ارتياح جبهة البوليساريو والحكومة الصحراوية للمصادقة على هذه اللائحة والتي تشكل نجاحا جديدا للشرعية الدولية".
واعتبر رئيس الدبلوماسية الصحراوية أن المصادقة على هذه اللائحة "أفشلت مرة أخرى محاولات المغرب في إضفاء شرعية على احتلاله" للأراضي الصحراوية مضيفا أن "هذه اللائحة تندرج بشكل واضح ضمن روح اللوائح المتعلقة بالصحراء الغربية التي تمت المصادقة عليها في السنوات الأخيرة والتي تؤكد بكل وضوح بأن الأمر يتعلق باحتلال المغرب للأراضي الصحراوية".
وذكر محمد سالم ولد السالك أن "الجمعية العامة للأمم المتحدة صادقت أمس الخميس على اللائحة المتعلقة بالصحراء الغربية التي تبرز مسؤولية الأمم المتحدة تجاه شعب الصحراء الغربية وتؤكد ضرورة تصفية الاستعمار بالأراضي الصحراوية التي تشكل آخر حالة استعمار في إفريقيا".
وأضاف أن اللائحة "تؤكد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وفي الاستقلال" وكذا "شرعية مخطط السلام (مخطط بيكر) من أجل تقرير مصير الشعب الصحراوي المصادق عليه من طرف الأمم المتحدة والمجموعة الدولية والذي وافقت عليه المملكة المغربية وجبهة البوليساريو".
وفي هذا الإطار، أشار وزير الشؤون الخارجية الصحراوي إلى أن "المناورات المغربية الرامية إلى فرض على المجموعة الدولية (مقترح الحكم الذاتي) مآلها الفشل باعتبار ان هذا المخطط غير مجد"
وأكد أن "هذه المناورات تشكل تحديا جديدا للشرعية الدولية وتحمل في طياتها تهديدا على استقرار وأمن المنطقة برمتها".
http://www.upes.org/unp15122006.htm#Scene_1
المصدر

No comments: