Saturday, December 23, 2006

اتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب يبعث برسالة تضامن الى شبيبة النهج الديمقراطي المغربي بمناسبة انعقاد مؤتمرها الوطني الأول
23/12/2006
بعث اتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب برسالة تضامن اليوم الجمعة الى شبيبة النهج الديمقراطي المغربي بمناسبة انعقاد مؤتمرها الوطني الأول ايام 22. 23. 24 ديسمبر الجاري بالرباط.

وبهذه المناسبة، أعرب اتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب عن يقينه التام من نبل اهداف ومساعي حزب النهج الديمقراطي، المتمثلة في "توطيد بناء جسور وحدة الشعوب المغاربية، وكذا دعم حل ديمقراطي يستند الى الشرعية الدولية في النزاع القائم منذ ثلاثة عقود في الصحراء الغربية، ويضع حدا لهدر الطاقات والامكانات وتفويت الفرص على شعوب تتطلع دائما الى المستقبل بتفاؤل وأمل كبيرين، نابعين من حلم ظل يراودها في بناء مغرب الشعوب".

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:
رسالة تضامن
إلى الإخوة في شبيبة النهج الديمقراطي، المغرب
تحية النضال والوفاء لأرواح الشهداء وبعد.
تعقدون ايام 22. 23. 24 ديسمبر 2006 مؤتمركم الأول، والذي نعتبره في شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب محطة نضالية هامة في مسار حزبكم العتيد، النهج الديمقراطي، الذي يتفرد بتجربة كفاحية مريرة لا نأرخ لبدايتها بتأسيس الحزب نهاية التسعينات من القرن الماضي، بل بعديد المحطات المشعة في تاريخ الشعب المغربي الشقيق ابان مقاومته المستعمر الفرنسي او خلال خوضه النضال الذي قادته الحركة الماركسية اللينينية في المغرب من اجل إقامة الدولة الوطنية وحسم الصراع ضد الهيمنة والاستغلال لفائدة الاختيارات الشعبية، لقد قدمت قوى اليسار الجذري في المغرب وفي طليعتها حركة الى الامام التضحيات السخية دفاعا عن تصوراتها واقرارا لمطلب تقرير مصير الشعب المغربي، فتعرض المناضلون منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي للملاحقات والاعتقالات وتجرعوا صنوف الظلم والعذاب، وقدموا للمحاكمات الصورية، التي فاقت مدد احكامها العشرات من السنوات، وعلى درب هذا المسار الشائك والطويل تشمخ ذكرى الشهداء: عبد اللطيف زروال، جبيهة رحال، سعيدة المنبهي، امين التهاني، عبد الحق شباظة ورفاقهم كثيرون ممن استشهدوا او يظل مصيرهم مجهولا.
ايها الرفاق الاعزاء:
ان دماء طاهرة لمناضلين مغاربة وصحراويين امتزجت تحت سياط الجلادين بدرب مولاي الشريف وكوميسيريا المعارف بالدار البيضاء الكومبليكس بالرباط وكوميسريا اكادير والكوربيس واكدز ومكونة والريش وغيرها من المخابئ السرية ومقرات التعذيب السيئة الذكر، وودعنا مجتمعين العشرات من الشهداء. لكن من رحم تلك المعاناة، كانت مواقف الشرف والإباء تعبر لتصدح في وجه الجلادين ولتملأ قاعات محاكم الظلم اناشيد للحرية والحياة.
ان ارثا بذلك الحجم لا يعد الا مجدا حققته النفوس الشريفة لمناضلات ومناضلين ابوا في زمن الاجهاز على حقوق المستضعفين ان ينخرطوا في اجماع مشبوه، فاشهروا اصوات الحق دفاعا عن العدل والكرامة وكل القيم الانسانية النبيلة.
الرفاق الاعزاء:
ان التاريخ يحفظ لحزب النهج الديمقراطي، وهو الامتداد الطبيعي لحركة الى الإمام، صونه لعرض وشرف الأمة المغربية بقطعه الطريق على كل المتربصين بوأد عرى الاخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين المغربي والصحراوي. واذا كان الوعي حاضرا منذ بداية النزاع في الصحراء الغربية بضرورة الاحتكام الى ارادة الشعب الصحراوي وتمكينه من حقه في تقرير المصير كحتمية تاريخية، فان الحاجة ماثلة اليوم الى ضرورة استمرار النضال لاذلال كل اشكال التعصب والشوفينية التي تظهر في لبوس اعلامية احيانا، وتتحول في احيان اخرى الى مشاهد درامية تبعث الدلائل القائمة على اليقين في تورط الاجهزة المخزنية فيها، ومثالا على ذلك ما تعيشه جامعة مراكش من اجواء احتقان بين الطلبة الصحراويين واخوانهم المغاربة، كاد يودي بحياة ابريا من الطرفين.
إننا في اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب واثقون من حرصكم على جعل احدى مهماتكم توطيد بناء جسور وحدة الشعوب المغاربية وسعيكم في سبيل ذلك الى دعم حل ديمقراطي يستند الى الشرعية الدولية في النزاع القائم منذ ثلاثة عقود في الصحراء الغربية، ويضع حدا لهدر الطاقات والامكانات وتفويت الفرص على شعوب تتطلع دائما الى المستقبل بتفاؤل وامل كبيرين، نابعين من حلم ظل يراودها في بناء مغرب الشعوب.
باسم اتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب نتقدم اليكم في شبيبة النهج الديمقراطي بتمنياتنا الاخوية وعبارات تضامننا ومتمنياتنا لاشغال مؤتمركم بالتوفيق والنجاح، وعاش التضامن بين الشعبين المغربي والصحراوي.
بئر لحلو 22/12/2006
عن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب
موسى سلمى عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو
الأمين العام للإتحاد

http://www.upes.org/ujtsario23122006.htm#Scene_1
المصدر

No comments: