Friday, December 29, 2006

العاصمة العيون المحتلة / انتفاضة الاستقلال السلمية متواصلة و الغزو في مأزق حرج :: كلما زادت وثيرة القمع الهمجي المرتكب من طرف دولة الاحتلال الغازية الا و زاد معها اصرار أبطال انتفاضة الاستقلال المباركة على شن أعمال نضالية راقية أصبحوا بها يقضون مضجع ادراة الغزو الاستعمارية و فرق القمع و القتل التابعة لها. فبحي الفيلات تم رفع العديد من أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ليلة الثلاثاء 26 ديسمبر 2006 على منازل مجموعة من الخونة و عملاء العدو الغازي، كما تم توزيع عدد كبير من المنشورات الرافضة للحكم الذاتي الكرتوني المقترح من طرف الاحتلال، نفس المنشورات حملت كذلك شعارات انتفاضة الاستقلال السلمية و عبارات مؤيدة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب (بوليساريو) كممثل تاريخي و رسمي لشعب الصحراء الغربية. و يذكر من بين ما خط على المنشورات التي وزعت بحي "الفيلات" الشعارات التالية : لا للحكم الذاتي استقلال الشعب الصحراوي حتما آتي، لن تغمض لنا جفون و أبنائنا المعتقلون بالسجون، نموت نموت ويحيا الوطن، فيفا بوليزاريو.
و غير بعيد عن حي الفيلات عرف حي الإنعاش الصامد نفس الليلة مجموعة عمليات نضالية سلمية تمثلت في رفع أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وسط تعالي زغاريد النساء الصحراويات و هتافات صحراويين حييوا جبهة بوليساريو و الرئيس محمد عبد العزيز. كما تمت مشاهدة عدد كبير من أعلام الدولة الصحراوية بشارع البطل الصحراوي علي سالم ولد التامك و هو نفس الشارع الذي شهد مناوشات بين أبطال انتفاضة الاستقلال و بعض الكلاب المتشردة التائهة التابعة لاستخبارات العدو و التي فرت هربا بعدما هاجمها أبطال انتفاضة الاستقلال لمنعها من ازالة أحد الأعلام الصحراوية التي كانت مرفوعة بالشارع المذكور. فرق القمع و القتل العدوة قامت بعدها بالانتشار بشكل عشوائي بحي الانعاش الصامد و التخييم أمام منازل عائلات معتقلين سياسيين صحراويين سابقين و حاليين نذكر من بينها :منزل أهل بوحريكة.منزل أهل كويرينا.منزل أهل أميدان.منزل أهل يايا.
أما يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2006 فقد قامت الحركة التلاميذية الصحراوية بالعيون المحتلة بتوزيع مئات المنشورات المطالبة بالافراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الصحراويين و المنادية بتأجيج انتفاضة الاستقلال السلمية و ذلك بالمؤسسات التعليمية التالية :إعدادية براهيم النومرية.ثانوية ما يسميه الغزو محمد5.إعدادية ما يسميه الغزو التنمية.
و ارتباطا بأخبار المعتقلين السياسيين الصحراويين المحتجزين من طرف الاحتلال بسجن الحبس لكحل فقد تأكد نبأ امتناع سبعة سجناء رأي صحراويين عن المثول أمام قاضي التحقيق، و هم :م س ص و الناشط الحقوقي الصحراوي و عضو "الكوديسا " التروزي يحظيه. م س ص بن اليزيد مولاي عمر.م س ص زغام غالي.م س ص بن علال مولاي الشيخ.م س ص بهاها محمد سالم.م س ص ديدا عبد السلام.م س ص الحجاج محمد مولود.المعتقلون السياسيون الصحراويون السبعة امتنعوا عن المثول أمام قاضي التحقيق بسبب عدم توفر ضمانات لعدم الاعتداء عليهم و تعذيبهم أثناء عملية النقل من الحبس لكحل نحو مقر المحكمة و هو ما حصل مؤخرا مع المعتقلين السياسيين أحميدات أحمد سالم و الحافظ التوبالي و محمد لحبيب الكاسمي و عبد السلام اللومادي، الذين تعرضوا لاعتداءات جسدية و عمليات تعذيب ممنهجة بشعة داخل سيارات الأمن و الاستخبارات المغربية أثناء نقلهم من مقر المحكمة نحو السجن لكحل بتاريخ 23 نوفمبر الفارط. امتناع المعتقلين السياسيين الصحراويين السبعة تم تقديمه على شكل توضيح كتابي للإدارة السجينة بعد التراجع عن الحل الجزئي الذي تعهد به ممثل ما يسمى ب "النيابة العامة" خلال حوار له معهم طالبوا فيه بنقلهم من و الى مقر المحكمة تحت إشراف موظفي إدارة سجن الحبس لكحل و ليس تحت اشراف الشرطة أو الاستخبارات.
http://www.cahiersdusahara.com/27122006aiun.html دص ديسمبر 2006

No comments: