Friday, December 15, 2006


الناطق الرسمي لوزارة الخارجية الجزائرية: اللائحة الأممية الأخيرة أكدت بقوة حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ومسؤولية المنظمة الأممية في بلورة حل للقضية الصحراوية
15/12/2006
أفادت وكالة الأنباء الجزائرية يوم أمس الخميس ان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية أدلى عقب المصادقة على اللائحة حول الصحراء الغربية من قبل الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بالتصريح التالي:
"لقد صادقت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة على لائحة صريحة وحازمة حول الصحراء الغربية، وجددت الجمعية العامة في هذه اللائحة بقوة حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير وذكرت أن الأمر يتعلق بمسألة تصفية استعمار مؤكدة بذلك مسؤولية المنظمة الأممية في بلورة حل لها.
ومن خلال هذه اللائحة تجدد منظمة الأمم المتحدة كذلك شرعية مخطط التسوية الذي تم بمقتضاه نشر بعثة الأمم المتحدة من اجل تنظيم استفتاء في الصحراء الغربية وتم التنويه بعملها طبقا لعهدتها بالنظر الى المكاسب الثمينة التي حققتها.
ومن هذا المنطق يؤكد هذا النص الذي يحمل بعدا كبيرا من جديد أن مخطط بيكر لتقرير مصير الشعب الصحراوي يمثل الحل السياسي الأمثل الذي يمكنه ان يضع حدا نهائيا لهذا النزاع.
ويعتبر هذا الموقف الذي يتميز بتأكيد تصور الأمم المتحدة في مجال تصفية الاستعمار ذا أهمية كبرى كونه حظي بدعم صريح من طرف أغلبية سياسية هامة لدول أعضاء تنتمي إلى كل مناطق العالم.
ومن خلال فحواها وشروط المصادقة عليها فان هذه اللائحة ترفض كل مناورة لتمديد الآجال أو محاولة تحريف مسار السلام في الصحراء الغربية وتؤكد مجددا أن التعبير الحر للإرادة السيدة لشعب الصحراء الغربية هو المسلك المحتوم لاستكمال تصفية استعمار هذه الأراضي.
وتأمل الجزائر في أن تجد مملكة المغرب وجبهة البوليساريو في هذه اللائحة الجديدة تحفيزا للتعاون بحسن نية وصدق في تطبيق التصور الثابت للأمم المتحدة لتسوية النزاع القائم بينهما تطبيقا صارما من اجل إقرار عهد سلام واستقرار جديد في المنطقة".
http://www.upes.org/alge15122006.htm#Scene_1 المصدر

1 comment:

Anonymous said...

عاجل:
دفاتر الصحراء تغلق ابوابها والسبب يقول اصحاب الموقع انه وقع في
ازمة مالية ومعنوية
: لا يجب ان نسمح لدفاتر الصحراء بان تنتهي هكذا ولا لاي سبب اخر نناشد اصحاب الضمائر الحية ان انقذو دفاتر الصحراء من التبعثر يجب ان تستمر ويستمر النضال...

Appeal:
One of the most professional Saharawi website in „occupied Western Sahara” have been closed due to „financial and logistics „ problems. The only laptop have been offered to sale!
This website was used to inform world public opinion about human rights in Western Sahara.
Saharawis appeal to all good people to safe this voice
Thanking in Advance