Sunday, May 06, 2007

الطلبة الصحراويون بموقع أكادير تحت خط النار
في إطار الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان المرتكبة من طرف الدولة المغربية حق أبناء الشعب الصحراوي ، و بعد تصاعد النداءات الدولية المطالبة بآحترام حقوق الإنسان ، لا زالت الدولة المغربية تمارس أبشع أنواع الجرائم في حق هذا الشعب الأعزل ، فبعد القصف بالنابالم و الفوسفور الأبيض المحرمين دوليا لمخيمات اللاجئين الصحراويين بأم دريكة و تفاريتي ، و الرمي من الطائرات و دفن الأحياء ، ها هي الدولة المغربية تطل علينا بوجه جديد من جرائمها الوحشية ، هذه المرة من داخل المواقع الجامعية ، حيث قامت أمس الخميس 03 ماي 2007 بتدخل همجي و وحشي في حق الطلبة الصحراويين من داخل الحي الجامعي بأكادير على الساعة 17.00 مساءا ، فآنهالت عليهم بالضرب و الرفس.
و يأتي هذا التدخل بعد الإعتداء الوحشي الذي تعرض له الطلبة الصحراويون من طرف بعض المليشيات المسلحة المدعومة بأجهزة القمع المغربية و المدججين بالأسلحة البيضاء و السيوف و السلاسل ، مما نتج عنه سقوط مجموعة من الجرحى في صفوف الطلبة الصحراويين .
كما تم إعتقال كل من الطالب الصحراوي " الفيلالي محمود " و " المرتجي دداي " و " لمغيفري لحسن " ، من طرف أجهزة المخابرات المغربية ، و لازالوا لحد الساعة رهن الإعتقال بمخافر الشرطة .
هذا و تعرف كل الأحياء المجاورة للكلية و التي يقطنها الطلبة الصحراويون تطويقا قمعيا كثيفا ، كما تقوم مجموعة من تلك المليشيات بتنسيق مع قوات القمع المغربية بجولات إستفزازية داخل هذه الأحياء لآقتناص أي طالب صحراوي .
و تأتي كل هذه الأحداث بعد الزخم النضالي الذي أصبحت تعرفه المواقع الجامعية المغربية و بالخصوص موقع اكادير الصامد ، بعد آندلاع إنتفاضة الإستقلال المجيدة بكل أرجاء الوطن المحتل ، و تحسبا للإحتفالات التي سيقيمها الطلبة الصحراويون من داخل الموقع في ذكرى تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب ، و ذكرى آندلاع الكفاح المسلح ، و ذكرى آنتفاضة الإستقلال الباسلة .
يبقى أن نشير على أن الطلبة الصحراويين عازمون كل العزم على تحرير وطنهم من نير الإستعمار مهما كلف الثمن ، فالصحراويون بكافة مناطق تواجدهم لن و لن يقبلوا بشيء إسمه " المغرب " ، و سيظلون على عهد الشهداء إلى أن يتم طرد آخر جندي مغربي من أرض الصحراء المحتلة
" و شمس الحرية ستبزغ يوما ما لا محالة ، و ليل الإحتلال مرهون بما نقدمه من عمل وطني ينير دربنا الوعر "
الطلبة الصحراويين
موقع أكادير
04-05-2007

No comments: