Tuesday, May 01, 2007

ننشر هذا النوع من المقالات لكي نعطي امثلة و نماذج للضحايا المغاربة أنفسهم: ضحايا النظام المغربي المخزني الذين يتغنون به وينكرون كل حالات الشطط في السلطة و الثمن الذي يدفعه المواطنون المغاربة تحت سيطرة و قمع الجهاز البوليسي المغربي, فلا من يسمع شكواهم و معاناتهم و لا من يهتم لامرهم. هكذا يجدون أنفسهم عديمي الكرامة. حتى ان المواطن المغربي عندما يحاول الدفاع عن حقوقه و المطالبة بمستحق ما يجد نفسه في مواجهة مع النظام المغربي نفسه و الذي لن يتوانى في قطع انفاسه و تشريده في غياهب سجونه دون ابسط احترام أو اعتبار له. الحال هكذا, فما بالك بالشعب الصحراوي المناضل و المكافح منذ السبعينات الذي عانى و لازال يعاني تحت الوجود الاستعماري المغربي و الذي يأتي على الاخضر و اليابس, على الرضيع و الشيخ و حيى الحامل. : نقول للنظام المغربي ان قطفهم لكل زهور النضال لن يوقف زحف الاستقلال.

2 comments:

Anonymous said...

مظاهرات ابتهاجا بالأنتصار وقوات القمع ترد بقمع شديد
الثلاثاء, 01 مايو, 2007

خرجت جماهير شعبنا المناضل بمدينة العيون المحتلة في مظاهرات ابتهاجا بصدور القرار الاممي 1754 الذي يؤكد من جديد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير .

فبحي الانعاش الصامد خرجت جموع المناضلين وسط الزغاريد والهتافات بحياة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب لتصل بحي معطى الله الصامد مشكلة بذلك مهرجانا رغم الحصار والقمع الذي تفرضه قوات الاحتلال منذ اندلاع الانتفاضة المباركة .

وبثانوية المصلى اعتقلت قوات الاحتلال المغربي العديد من التلاميذ على خلفية مشاركتهم بالاحتفالات بمناسبة الانتصار الذي حققته الديبلوماسية الصحراوية بالرغم من المناورات الدنيئة والخسيسة التي تزعمتها فرنسا والرامية لفرض سياسة الأمر الواقع .واعتقلت كل من

ابريكة احجيبة

غالية الادريسي

الناي حمدة

انور

عرفت زنقة ما يسمى " جبل طارق " و شارع دار السلام، وحي كاطالونيا، موجة من كتابة الشعارات الوطنية المرحبة بقرار مجلس الأمن والرافضة لأطروحة المغرب التي أكل عليها الدهر وشرب . وذلك على الساعة السادسة من صباح اليوم

كما تم نصب ثلاثة أعلام وطنية من الحجم الكبير، اليوم على الساعة 10 صباحا، بزنقة ما يسمى " لكويرة "

**كما تم نصب علم وطني من الحجم الكبير بزنقة ما يسمى " رأس الخيمة " على الساعة 12 صباحان و آخر بزنقة ما يسمى " بن صميم " منتصف النهار، وعلمين من الحجم الكبير بزنقة ما يسمى زاوية الشيخ على الساعة الواحدة .
موقع الصحراء الغربية


أضافها sahara20048 @

الغالية said...

أريد أن افهم فقط، هل الاستشهاد بما تكتبه الصحافة المغربية في إطار عملها اليومي لرصد الشأن العام وحياة المواطنين وكشف الانحرافات في علاقة السلطة بالمواطن شيء يدان به بلد ما؟ بل العكس هو الصحيح، أن ينشر الإعلام المغربي قضايا من هذا النوع وأخطر هو دليل على أن المغرب بلد منفتح على حرية التعبير وبلد ديمقراطي لا يمكن فيه الاعتماد على نفوذ عسكر أو غيرهم لإخضاع مواطنيه وإذلالهم .
أنا أقترح على المنتدى أن يواصل هذه العملية، فهي جيدة جدا بالنسبة للمغرب السائر في ترسيخ نفسه كنموذج للإصلاح الديمقراطي في العالم العالم العربي.
هذا من جانب، وهناك جانب آخر، لماذا نطالب المغرب بأن يكون دولة مثالية دون غيره من دول العالم حتى لا يؤاخذ على المطالبة بما له من حق في أرضه؟
ألا تحدث مثل هذه الخروقات وأخطر منها في البلدان المجاورة؟ ألا يحدث انتهاك لحقوق اإنسان في مخيمات تندوف، أليس أكثر انتهاكا وظلما وإهانة من حشر إخواننا الصحراويين في مخيمات تندوف المهينة طيلة ثلاثين عاما، ومنعهم من الالتحاق بوطنهم الذي يفتح لهم أبوابه ونماءه