Sunday, May 06, 2007

بيان صادر عن الطلبة الصحراويين بالموقع الجامعي مراكش تضامنا مع طلبتنا باكادير
لم يكد الميثاق الاممي يخرج الى حيز الوجود. ويجدد دعوته للطرفين بالتفاوض بحسن نية . من اجل حل سلمي عادل دائم حتى خرجت قوات القمع المغربية لتعبد الطريق امام مشروعها البعيد المرام
فعلى اثر المعركة النقابية التي يخوضها الطلبة الصحراويين الي جانب اخوانهم المغاربة من داخل اسوار كلية العلوم باكادير. سجلت عدة تحرشات من طرف بعض العناصر المحسوبة على النظام بدعم وتسهيلات من الداخلية المغربية التي امطرت الطلبة الصحراويين بوابل من الشتائم والاهانات .
وبعد ان تاكد النظام السياسي المغربي ان مقاربته الامنية الدنيئة في جر الطلبة الصحراويين الى صراعات افقية مجانية هو ضرب من المجال. نظرا للوعي الدي عكسته حنكة الطالب الصحراوي وبعض الشرفاء المغاربة والتاكيد على ان الصراع هو ضد النظام السياسي المغتصب القائم بالمغرب. ولا يغدوا ان يكون سوى صراعا عموديا.
وعلى الساعة 14.30 قامت شرذيمة الداخلية المغربية باقتحام الحي الجامعي بالغازات المسيلة للدموع والرصاص لتسجل عدة اصابات في صفوف ابناء ثورة 20 ماي الخالدة فضلا عن اعتقال العديد من رموز الطلبة الصحراويين . وايمانا منا نحن الطلبة الصحراويين بموقع مراكش بمبدا التعاضد والذات السياسية الصحراوية الواحدة التي لا تقبل التجزا. تم تنظيم مسيرة حاشدة جابت كليتي الحقوق والاداب مرورا بالشارع العام. لتختم بحلقية مركزية تنديدية من داخل الحي الجامعي منددة بهذا السلوك الجبان والذي لن يزيدنا سوى التمسك بحقوق شعبن كاملة دون نقصان.
جدير بالدكر ان جحافل النظام الرجعي القائم بالمغرب حاولت اجهاض هذا الشكل التضامني الراقي بواسطة اساليبها الملتوية المعهودة.
وفي الاخير سنعلن للراي العام الدولي والمحلي ما يلي
تشبتنا بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير المفضي حتما الى الاستقلال التام
ادانتنا لكل اشكال العسكرة من داخل المواقع الجامعية المغربية
تضامننا المبدئي واللامشروط مع كافة المناضلين الشرفاء وكل التواقين الى الحرية والانعتاق من قيود الامبريالية
تمسكنا بكامل الوطن الصحراوي شجبنا لمثل هذه التصرفات البوليسية الساعية الى خلق التفرق بين ابناء الشعبين الشقيقين الصحراوي والمغربي المطرقة تستطيع كسر الزجاج لكن لاتزيد الحديد الا قوة عن الطلبة الصحراويين موقع مراكش
تمسكنا بكامل الوطن الصحراوي
شجبنا لمثل هذه التصرفات البوليسية الساعية الى خلق التفرق بين ابناء الشعبين الشقيقين الصحراوي والمغربي
المطرقة تستطيع كسر الزجاج لكن لاتزيد الحديد الا قوة

عن الطلبة الصحراويين
موقع مراكش
4/5/2007

No comments: