Wednesday, March 07, 2007

بيان للجالية الصحراوية بفرنسا يندد ب "آلة القمع المغربية" في المناطق المحتلة
06/03/2007
أعربت الجالية الصحراوية في فرنسا يوم الثلاثاء عن تنديدها بممارسات "آلة القمع المغربية" بالمناطق المحتلة من الصحراء الغريبة، واصفة هذه الأعمال الوحشية بأنها إرهاب دولة ضحيتها صحراويين عزل يقبعون تحت حصار عسكري وإعلامي محكمين.
وفيما يلي النص الكامل للبيان:
بمناسبة الذكرى الـ 31 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ترفع الجالية الصحراوية بفرنسا أحر تهانيها وتحياتها الى كل فرد من أبناء شعبنا في كل موقع من مواقع العمل والنضال مجددة تضامنها ودعمها لتضحيات جماهيرنا الصحراوية من اجل فرض سيادة واستقلال الجمهورية الصحراوية على كل شبر من ارض الساقية الحمراء ووادي الذهب، محيية في الوقت ذاته الجهود الجبارة المبذولة لتأخد الدولة الصحراوية مكانتها اللائقة بها على المستوى الدولي باعتبارها عامل استقرار وتوازن في المنطقة المغاربية.
والجالية الصحراوية في فرنسا اذا كانت تعتبر ان قيام الجمهورية وفرض سيادتها على كل ارضها هو الحل الذي يضع نهاية لأكثر من ثلاثين سنة من المعاناة والتضحيات والدماء، فانها في نفس الوقت تعتبر ان مقترح "الحكم الذاتي"، الذي يلوح به النظام المغربي الغازي ما هو الا هروب الى الامام ومحاولة التنصل من القرارات الدولية وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن الدولي ولجنة تصفية الاستعمار الرابعة التابعة للامم المتحدة.
وأمام وما تقوم به آلة القمع المخزني المغربي الغازي من عمليات قمع وقتل وتعذيب وإرهاب لجماهيرنا المسالمة في المناطق المحتلة من الجمهورية الصحراوية، فان الجالية الصحراوية في فرنسا تندد بهذا العمل الوحشي الهمجي المنافي لكل الأعراف والمواثيق الدولية كما تندد بالمحاكمات الصورية للناشطين الصحراويين المدافعين عن حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
الجالية الصحراوية في فرنسا تندد كذلك بالتصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسي جاك شيراك والتي تبين الانحياز الكامل للمغرب من طرف الدولة الفرنسية، في الوقت الذي كان يجب عليها ان تلعب دورا أكثر فاعلية في دفع النظام المغربي لتطبيق مقررات المنتظم الدولي حتى تتماشى مع مواقفها التي تتخذها في مجلس الأمن في تصويتها على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ومساندتها لمخطط بيكر.
وأخيرا فان الجالية الصحراوية توجه نداء عاجلا وملحا الى كل ذوي الضمائر الحية لحماية جماهيرنا الصحراوية بالمناطق المحتلة من الأعمال الارهابية البشعة التي تتعرض لها من قتل وتعذيب وإرهاب على يد زبانية النظام المغربي من بوليس وجيش وقوات مساعدة، كما تهيب بكل المنظمات الحقوقية والإنسانية والمدنية في كل مكان التنديد بهذه الأعمال الوحشية، والعمل من اجل إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في سجون النظام المغربي الغازي. كما تطالب الامم المتحدة من خلال بعثة المينورسو المتواجدة في الصحراء الغربية بحماية الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة من هذه الاعمال الوحشية والتنديد بها.
عاشت الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
http://www.upes.org/france06032007.htm المصدر

2 comments:

Anonymous said...

هذه نوع من الدعايه المغربيه جديده على طريقه اغاني الراب يدعون فيها ان الصحراء مغربيه وهيهات
نرجو من الاخوه والاخوات الفنانين والفنانات الصحراوين وخصوصا من المناطق المحتله
الدعايه موجوده على موقع
http://www.boujdour.org/
التى يدعون انها مغربيه وهي مدينه صحراويه اصيله انتكها المستوطنين المغاربه الغزاه

Anonymous said...

هذه نوع من الدعايه المغربيه جديده على طريقه اغاني الراب يدعون فيها ان الصحراء مغربيه وهيهات
نرجو من الاخوه والاخوات الفنانين والفنانات الصحراوين وخصوصا من المناطق المحتله الرد عليهم باحسن مما قدموا
الدعايه موجوده على موقع
http://www.boujdour.org/
التى يدعون انها مغربيه وهي مدينه صحراويه اصيله انتكها المستوطنين المغاربه الغزاه