Friday, March 23, 2007

المجموعات البرلمانية الكولومبية تكذب ادعاءات الرباط حول دعمهم للحكم الذاتي المغربي ويجددون مساندتهم تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية
23/03/2007
كذب الناطقون الرسميون باسم المجموعات الحزبية الكولومبية، يوم الخميس، جملة وتفصيلا الادعاءات المغربية التي روجت لدعم مزعوم من طرف الاحزاب السياسية الكولومبية والبرلمان الكولومبي لمناورة "الحكم الذاتي" المغربي، معبرين عن دعمهم لتنظيم استفتاء حر ونزيه لتقرير مصير الشعب الصحراوي، في تصريح مشترك للاحزاب الممثلة بالبرلمان الكولومبي توصل اتحاد الصحفيين والكتاب الصحراويين بنسخة منه.
واجتمع الناطقون الرسميون باسم المجموعات الحزبية الكولومبية عقب نشر وكالة المغرب العربي للانباء يوم الاربعاء، خبرا كاذبا ادعت فيه أن البرلمان الكولومبي قد دعم ما أسمته مخطط "الحكم الذاتي" للصحراء الغربية، حيث قررت الاحزاب الكولومبية الخروج بموقف محدد من القضية ردا على هذه الاكاذيب المغربية.
وبد دراسة الخبر المنشور من طرف الوكالة المغربية، اعلن ممثلوا كافة المجموعات البرلمانية بأنهم لم يشاركوا بتاتا "في أي لقاء أو مناقشة حول قضية الصحراء الغربية مع أي مسؤول مغربي أو ممثل من أي نوع فما بالك بالتعبير عن دعم خطة أو غيرها بهذا الشأن"، يقول مصدر مسئول من السفارة الصحراوية بكاراكاس متتبع للموضوع.
وفيما يلي ترجمة حرفية لنص التصريح الموقع من طرف الناطقين باسم الاحزاب الستة الممثلة بالبرلمان:
تصريح بوغوتا
22 مارس 2007-03-23
علاقة بالخبر المنشور من قبل وكالة الانباء الرسمية المغربية (ماب) بتاريخ 21 مارس 2007، والذي تؤكد فيه أن "غرفة نواب كولومبيا قد عبرت، في لائحة تم تبنيها بالاجماع في دورة 13 مارس الماضية، عن دعمها لمقترح جلالة الملك محمد السادس، بخصوص منح حكم ذاتي موسع للاقاليم المغربية الجنوبية". فإننا نحن الموقعون اسفله، أعضاء والناطقون باسم مختلف الاحزاب السياسية الممثلة بغرفة النواب الكولومبية نعبر عن تكذيبنا لمحتوى الخبر المذكور.
وفي ذات الوقت نجدد التأكيد على أنه وبخصوص قضية تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، فإن الناطقين واعضاء الاحزاب الموقعة أدناه، يدعمون مخطط السلام الاممي من اجل تنظيم استفتاء لتقرير المصير للشعب الصحراوي.
توقيع:
ساندرا سيبايوس عن الحزب الاجتماعي للوحدة الوطنية.
عمر فلوريس ف. عن حزب التغيير الجذري.
كارلوس أ. زولواغا، عن الحزب المحافظ الكولومبي.
جيرمان رييس، عن حزب المحور الديمقراطي البديل.
اوسكار ماران، عن الحزب الليبيرالي
سيمون غافيريا، عن حزب البلد الذي نحلم به

http://www.upes.org/ColombiaParli23032007.htm#Scene_1 المصدر

No comments: