Tuesday, March 27, 2007

تجربة ديمقراطية مميزة ومثل يحتذى بالمنطقة
رئيس الدولة يهنئ الرئيس الموريتاني الجديد ويثمن نجاح المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية في تحقيق الانتقال الديمقراطي بسلاسة27/03/2007

شكلت التجربة الموريتانية الاخيرة في الحياة السياسية تجربة مميزة في العالم العربي والافريقي، ومثلا يحتذى به من حيث نجاحها في تحقيق جو ديمقراطي معتبر ساهم في انتقال السلطة بسلاسة وايجابية، بفضل مجهودات المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية الموريتاني، ومشاركة كل القوى السياسية الموريتانية في العملية السياسية بايجابية.
وفي هذا الاطار هنأ رئيس الدولة، السيد محمد عبد العزيز، في رسالتين، المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية الموريتاني في شخص رئيسه، السيد اعلي ولد محمد فال، لنجاحه في مهمته بامتياز، وفي نفس الوقت الرئيس الموريتاني المنتخب الجديد، السيد سيدي ولد الشيخ عبد الله، على الثقة التي وضعها فيها الشعب الموريتاني.
النص الكامل للرسالة الأولى :
بئر لحلو، 62 مارس، 2007
فخامة السيد اعلي ولد محمد فال،
رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية، رئيس الدولة،
الجمهورية الإسلامية الموريتانية،
نواقشوط
فخامة الرئيس،
يسرني أن أغتنم هذه اللحظة التاريخية لكي أتوجه إليكم، باسم شعب وحكومة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، بأحر التهاني على نجاح المسار الانتخابي الرئاسي الذي يتوج آخر مراحل الفترة الانتقالية التي قادها، برئاستكم، المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.
فخامة الرئيس،
منذ أواخر عام 2006، شهد بلدكم الشقيق تطورات متسارعة على طريق ترسيخ أسس الديمقراطية وبناء مؤسسات دولة الحق والقانون. فقد وعد المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية بأن يدخل بموريتانيا في مرحلة جديدة أساسها إصلاحات جذرية على مستوى النظام السياسي، وهدفها تحول تاريخي نحو تنمية اقتصادية وفكرية وثقافية شاملة ومتكاملة للشعب الموريتاني عامة.
وأمام هذا التحدي التاريخي، اشرأبت أعناق المتتبعين في كل أصقاع الدنيا لترى كيف يكون أداء المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية، ومدى التزامه ووفائه بتعهداته، وكيف تكون استجابة الشعب الموريتاني أمام هكذا امتحان.
وإن العالم اليوم لينظر بعين الرضى والتقدير والاحترام والارتياح إلى هذا النجاح الباهر الذي حققته المرحلة الانتقالية، منذ انطلاقتها باستفتاء على دستور جديد، مروراً بالانتخابات البلدية والتشريعية، وصولاً إلى محطة الانتخابات الرئاسية، كتتويج لبناء مؤسساتي معاصر.
لقد قدمتم مثالاً راقياً في كيفية إدارة وتسيير وإنجاح مرحلة حاسمة في تاريخ بلادكم، كما أظهر الشعب الموريتاني الشقيق مستوى رائعاً من النضج السياسي والقدرة على الممارسة الديمقراطية الواعية، وإنجاح استحقاق وطني بكل مسؤولية وثقة.
فخامة الرئيس،
إننا لنعبر عن عميق الغبطة والسرور والارتياح ونحن نرى الشعب الموريتاني يشق طريقه نحو المستقبل الزاهر، بأسلوب حضاري رصين. وإنني، باسم حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، لأتوجه إليكم بأحر التهاني القلبية الصادقة على هذا الإنجاز التاريخي الذي قدتموه باقتدار وحكمة وتبصر، على رأس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية، والذي حظي بمساهمة فعالة وحضور كبير لمختلف القوة السياسية الموريتانية، والذي عزز مكانة الشعب الموريتاني وجعله اليوم قدوة ومثالاً يحتذى.
فهنيئاً لكم على أدائكم لهذه المهمة النبيلة، ووفائكم بتعهداكم والتزاماتكم على أحسن ما يكون، وهنيئاً للشعب الموريتاني الشقيق على نجاحه في مسيرة الديمقراطية والنماء، وهنيئاً للرئيس الموريتاني المنتخب الذي حظي بثقة هذا الشعب العظيم وهنيئاً لكل المترشحين الذي شاركوا في هذا المسار الحضاري الراقي، فشرفوا بلدهم أيما تشريف، وهنيئاً لنا جميعاً بهذه التجربة المتميزة، وتمنياتنا لكم بدوام الصحة والتوفيق، وللشعب الموريتاني الشقيق بمزيد التقدم والازدهار.
وتقبلوا، فخامة الرئيس، أسمى آيات التقدير والاحترام
محمد عبد العزيز،
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب

النص الكامل للرسالة الثانية:
بئر لحلو في 26 مارس 2007
فخامة السيد سيدي ولد الشيخ عبد الله
الرئيس المنتخب للجمهورية الإسلامية الموريتانية
أنواقشوط
فخامة الرئيس والأخ المحترم،
بداية أستسمحكم في التعبير عن أحر التهاني بمناسبة انتخابكم رئيسا للجمهورية الإسلامية الموريتانية، وبحصولكم على ثقة الناخب الموريتاني وعلى شرف تولي دفة قيادة بلدكم الشقيق إلى مراتب الرقي والازدهار.
بهذه المناسبة السارة أود التعبير لفخامتكم، باسمي الخاص وبإسم حكومة وشعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، عن أصدق التهاني على هذا النجاح الكبير الذي توج المرحلة الانتقالية بالانتخابات الرئاسية التي مثلت بحق تكريساً للتجرية الديمقراطية المتميزة التي تشهدها موريتانيا، والتي ستنعكس دون شك على بلدكم الشقيق وعلى المنطقة بالخير والنماء.
إن توليكم لهذه المهمة النبيلة يأتي تتويجا للمسار الديمقراطي الذي إنتهجته دولتكم الشقيقة، وشاركت فيه كل القوى السياسية الموريتانية، وعبر فيه الشعب الموريتاني عن درجة عالية من النضج والحس بالمسؤولية والوعي بمتطلبات المجتمع الديمقراطي المعاصر.
فخامة الرئيس والأخ العزيز،
إننا في الجمهورية الصحراوية لعلى إستعداد تام للتعاون معكم على تطوير علاقة الاخوة والصداقة وحسن الجوار المتميزة القائمة بين الشعبين الصحراوي والموريتاني، وكذلك العمل معكم ومع باقي الاشقاء على بناء صرح المغرب العربي المنشود على أسس السلم والمشروعية والاحترام المتبادل.
مرة أخرى تقبلوا، فخامة الرئيس، بالغ تهانينا وتمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في المهام النبيلة التي حظيتم بشرف القيام بها خدمة لمصلحة الشعب الموريتاني وشعوب المنطقة.
محمد عبد العزيز
الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية

No comments: