Thursday, March 08, 2007

رئيس الدولة بنيويورك لاجراء محادثات مع الأمين العام الأممي
08/03/2007
من المنتظر أن يجري رئيس الجمهورية الصحراوية، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد محمد عبد العزيز الذي حل مساء أمس الأربعاء بنيويورك، محادثات اليوم الخميس مع الأمين العام الأممي السيد بان كي مون حسبما نقلته وكالة الانباء الجزائرية عن تمثيلية الجبهة بالأمم المتحدة.
وأشار ممثل البوليساريو بمنظمة الأمم المتحدة السيد أحمد البخاري في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية أن "الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز الذي سيبقى بنيويورك إلى نهاية الأسبوع الجاري قبل التنقل مساء يوم الأحد الى واشنطن سيتحادث ابتداءا من اليوم الخميس مع الأمين العام الأممي السيد بان كي مون ورئيس مجلس الأمن والسفير دوميساني كومالو ممثل جنوب إفريقيا بمنظمة الأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن".
وستنصب محادثات الرئيس الصحراوي على المسائل المتعلقة بملف الصحراء الغربية وآخر تطوراته تحسبا للتقرير الذي سيعرضه الأمين العام الأممي على مجلس الأمن حول الصحراء الغربية في الأسبوع الثالث من شهر أبريل.
وسيكون هذا اللقاء فرصة لتحليل مسار تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية على ضوء قرارات المجموعة الدولية القاضية بتنظيم استفتاء تقرير المصير بالاقليم.
وأكد الممثل الصحراوي أن "رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية سيتناول مع مخاطبيه آخر تطورات النزاع بالمستعمرة الإسبانية السابقة على ضوء الانسداد نتيجة رفض المغرب مختلف قرارات الأمم المتحدة سيما مخطط بيكر".
وأردف قائلا أن أحد أهم انشغالات الطرف الصحراوي هو الإعراب للأمين العام الأممي وأعضاء مجلس الأمن عن رفض جبهة البوليساريو رفضا قاطعا للاقتراح المغربي المزعوم حول الحكم الذاتي في الصحراء الغربية في إطار السيادة المغربية المزعومة على الأراضي الصحراوية.

كما سيجدد الرئيس الصحراوي الموقف الثابت للجبهة الذي يؤكد ان قضية الصحراء الغربية مشكل تصفية استعمار لا يمكن تسويته الا على اساس احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
واكد الممثل الصحراوي "ان اي مقاربة اخرى تعارض هذا المبدأ هي مقاربة غير مقبولة وستكون في كل الاحوال مقاربة ميتة لدى ولادتها" مبرزا اهمية "تصحيح اخطاء التقييم او التأويل" التي ستبتعد عن هذا المبدأ.
واضاف في ذات الصدد "ان المخطط المغربي المزعوم للحكم الذاتي قد رفضه الشعب الصحراوي وممثله الشرعي جبهة البوليساريو بشكل قاطع وبالنسبة لنا فان السبيل الوحيد لتسوية النزاع يتمثل في تنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية تحت اشراف المجتمع الدولي".
ومن المنتظر أن يتنقل رئيس الدولة الى واشنطن بعد الانتهاء من زيارته لنيويورك حيث سيواصل اتصالاته مع البرلمانيين الامريكيين بالكونغرس وممثلي جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان والمجتمع المدني الذين يدعمون القضية الصحراوية والذين يزداد وعيهم ازاء اخر حالة تصفية استعمار في افريقيا.

http://www.upes.org/MohAbdelaziz08032007.htm

1 comment:

Anonymous said...

de quoi tu parle ? le sahara est marocaine , reveille toi sale traitre , sale arabe que t'es , et si ton polizbla ou tes algechiens sont capables de prendre le sahara qu'il le fasse , pauvres chiens !!