Thursday, March 29, 2007

السيد إبراهيم غالي يؤكد: الشعب الصحراوي يرفض رفضا قاطعا "خطة الحكم الذاتي"
29/03/2007
أكد ممثل جبهة البوليساريو بإسبانيا السيد ابراهيم غالي اليوم الخميس بمدريد أن الشعب الصحراوي و ممثله "الوحيد و الشرعي" (جبهة البوليساريو) "يرفضان رفضا قاطعا" خطة الحكم الذاتي المغربية التي لا يمكن بأية حال أن تشكل قاعدة للحوار في النزاع في الصحراء الغربية كونها تمثل محاولة "لمصادرة الإرادة الحرة" للصحراويين.
وفي حديث خص به وكالة الانباء الجزائرية، أوضح السيد ابراهيم غالي أن "جبهة البوليساريو متمسكة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال و لن نقبل اي حوار و اي تفاوض على اساس قاعدة لا تضمن ممارسة تقرير المصير عبر الاستفتاء".
و اضاف قائلا " اقول لمن يلمحون بأن الشعب الصحراوي قد يقبل بشكل أو بآخر المقترح المغربي أنه سبق لهذا الشعب أن رفض هذا الاقتراح و هو يرفضه الآن "إطلاقا" جملة و تفصيلا.
و اعتبر المسؤول الصحراوي أن كل "حل غير تقرير المصير لن يكون له من نتيجة سوى تمديد عمر النزاع ومعاناة الشعب الصحراوي و دفع المنطقة الى مزيد من اللااستقرار و التوتر."
و بعد أن ذكر السيد ابراهيم غالي أن مسألة الصحراء الغربية هي "مسألة تصفية استعمار غير كاملة" ينبغي حلها في إطار مذهب الأمم المتحدة في هذا المجال أكد أن كل اقتراح مغاير كالذي تقدم به المغرب يعتبر " ملغى و خارج الموضوع بما أن النزاع مدرج منذ الستينيات في الأجندة السنوية للجمعية العامة للامم المتحدة ولجنتها الرابعة الخاصة بتصفية الاستعمار".
واكد رفض الصحراويين ل"التصريحات الصادرة بشأن حوار و تفاوض بلا شروط مسبقة تحاول مسايرة المملكة المغربية و تسعى لإلغاء المكاسب التي انتزعها الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير".
وفي هذا الصدد صرح السيد ابراهيم غالي أن " جبهة البوليساريو تبقى متمسكة أكثر من أي وقت مضى بالشرعية الدولية و بلوائح مجلس الأمن و الجمعية العامة للأمم المتحدة حول النزاع مؤكدا من جديد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير".
كما ذكر المتحدث برأي محكمة العدل الدولية بلاهاي و الذي ينص بوضوح عن "عدم وجود علاقات سيادة بين المغرب و الصحراء الغرب" و صرح الممثل الصحراوي باسبانيا من جهة اخرى أن " القول بأن مخطط الحكم الذاتي يمكن أن يشكل قاعدة للحوار بغية التوصل الى الهدف المتمثل في تقرير المصير" يعتبر " شكلا من أشكال زرع الغموض خصوصا لدى الرأي العام الاسباني".
في هذا الخصوص أوضح نفس المتحدث أن الراي العام الاسباني " مهتم جدا بقضية الصحراء الغربية و بمعاناة الشعب الصحراوي منذ أكثر من 32 سنة بعد أن تخلت عنه و خانته اخر حكومة للجنرال فرانكو و كذا لكون مختلف الحكومات الاسبانية لم تتحمل مسؤولياتها السياسية و الأخلاقية و الشرعية في النزاع".
كما أردف يقول أنه "نظرا لاهتمام المجتمع الاسباني بالقضية الصحراوية فان الحكومة (الاسبانية) الحالية تسعى لتغليطه من خلال التأكيد على أن الحوار والحكم الذاتي يمكن أن يفضيان الى تقرير المصير".
و بعد ان أكد على الدور الأساسي للأمم المتحدة في تسوية هذا النزاع ، اشار السيد ابراهيم غالي الى أن اسبانيا لها دور هام عليها أن تلعبه على مستوى المنظمة الأممية لآنها في موقع يجعلها تدرك بأن " الصحراء الغربية لم تكن أبدا مغربية تاريخيا و أنه تم اجتياحها في سنة 1975 خلافا لرأي محكمة العدل الدولية لاهاي و خلافا لارادة الشعب الصحراوي و الشعب الاسباني".
كما أشار قائلا أن " جبهة البوليساريو وافقت على خطة بيكر 2 لأنها تنطوي فضلا عن خيار الأدماج للمغرب على خيار الاستقلال أما أن يحل الحكم الذاتي محل الاستقلال فذلك أمر مرفوض قطعا لأنه يمثل شكلا من أشكال مصادرة ارادة الصحراويين مثلما حدث ذلك سنة 1975 عبر الاتفاق الثلاثي بمدريد".

1 comment:

Anonymous said...

نعلن الى كافة زوار دفاتر الصحراء الغربية بأن عنوانا رسميا جديدا لموقعكم سيتم تعميمه في القريب العاجل.
و يأتي هذا القرار النهائي بعد مؤامرة خبيثة مصدرها الـمحتل لوزارة الأرض المحتلة المدعو "عمر بولسان( عبد الصمد محمد)"، و بتعاون مع المسمى "خ.ب" العامل بشركة الاحتضان المعلوماتية الأمريكية "نيت فرونت" التي كانت تحتضن موقع دفاتر الصحراء الغربية، هذا الشخص تامر هو و شركته على موقع دفاتر الصحراء الغربية و أقدم و في سابقة خطيرة على سرقة اسم الموقع القديم و تسليمه للمسمى "عمر بولسان/م.عبد الصمد" الذي عمد الى تسجيله باسمه في محاولة مفضوحة منه لنسب موقع دفاتر الصحراء الغربية لنفسه و هو أمر غير مقبول و تصرف خطير يندرج في اطار محاولاته المتكررة لفرملة عمل الموقع و وقف نشاطه الاعلامي المتميز بعدما تبين له استحالة التحكم فيه.

و تأتي هذه المؤامرة الخبيثة التي ندينها بشدة بعد أن قامت ادارة تحرير دفاتر الصحراء الغربية بنشر مقال عن الشخصية الصحراوية البشير مصطفى السيد أخ شهيد الحرية و الكرامة الولي مصطفى االسيد و قصاصة اخبار عن تورط المسمى "عمر بولسان / عبد الصمد محمد" في فساد مالي و اختلاس مخصصات "بوليزاريو" لجبهة الأرض المحتلة المنتفضة بامكانياتها الذاتية منذ 21 مايو 2005.
ان ادارة موقع دفاتر الصحراء الغربية تدين هذا الفعل الشنيع الذي هو بمثابة ارهاب اعلامي و سرقة يتلطخ بها و للأسف تاريخ الاعلام الصحراوي بصفة عامة و تاريخ موقع دفاتر الصحراء الغربية.
دفاتر الصحراء الغربية هو في ملك الشعب الصحراوي و هو من صنع الجماهير الصحراوية و ابداع الشارع الصحراوي المنتفض منذ 21 مايو 2005 ضد الاحتلال المغربي.


من أجل الصحراء نثور نبتغي طرد الغزاة ...فليعد للشعب عزه أو ترق منا الدماء


سيتم قريبا نشر نص حديث الموقع مع الشركة المذكورة التي اعترفت و أكدت هذه الحقائق
ملحوظة :: دفاتر الصحراء الغربية تغير عنوانها على شبكة الانترنيت و سيتم تعميمه على الجميع
للحصول على العنوان المؤقت، الرجاء الاتصال بايمايل الموقع
cahiersdusahara@gmail.com
اقرأ اعلان صادر عن ادارة الموقع
انتفاضة الاستقلال :: اختلاس و فساد مالي
البشير مصطفى السيد في الانصاف التاريخي و الضرورة السياسية
اشارة :: مضمون و كل محتوى الموقع الذي تعود الزوار الكرام على متابعته لم يتضرر و لم يتعرض للسرقة و هو في مأمن من أيادي الغدر الجبانة و كل استعمال لاسم الموقع من طرف المسئول المذكور أعلاه يفتح الباب لرفع دعوى قضائية ضده لدى العدالة الصحراوية و لدى الهيئات المعنية المهتمة بالنشر على شبكة الانترنت.
دفاتر الصحراء الغربية، في خدمة الجماهير الصحراوية و انتفاضة الاستقلال المباركة
لا للديكتاتـــورية و السلطوية الرجعية
نعم للاعلام الصحراوي المستقل
يدا في يد من أجل دولة الحريات صحراوية مستقلة ديموقراطية


cahiersdusahara@gmail.com

لا للديكتاتـــورية و السلطوية
نعم للاعلام الصحراوي المستقل
يدا في يد من أجل دولة الحريات صحراوية مستقلة ديموقراطية
شعب الصحراء سير سير حتى النصر و التحرير
لا بديل لا بديل عن تقرير المصير
فكفاح مستمر ونضال متواصل