Thursday, June 28, 2007

من جرائم النظام المغربي بالصحراء الغربية
قوات الغدر المغربية تقدم على تعذيب وحرق طفل صحراوي عمره 4سنوات
تستيقظ مدينة السمارة المحتلة اليوم 27 يونيو بحي الطنطان الصامد على وقع توزيع أعلام وطنية مؤيدة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين القابعين في غياهب سجون الاحتلال العفنة. إضافة إلى هذا، تم توزيع كميات كبيرة من المناشير التي تحمل صور شهيد الحرية والكرامة وأقواله المأثورة .
وضمن مستجدات انتفاضة الاستقلال المباركة ومواكبة لأحداث مدينة السمارة المحتلة . عن قرب وحسب مصادر موثوقة نجد حتى الأطفال الصغار لم يسلمواْ من عصابات القتل التي أقدمت على تعذيب وحرق الطفل الصحراوي " حـمّد ولد إبراهيم ولد دافا " الذي لم يتجاوز الأربع سنوات حيث وجد مرميا في إحدى الأزقة بحي العمارات و المجاورة لمنزله مغمى عليه ، كانت الساعة حينها تشير حوالي 15:30 في حالة سيئة جدا. يعاني من إصابات عديدة على مستوى الرقبة من أثر محاولة أحد كلاب العدو المسعورة خنقه وأثار اعتداء وبعض الكدمات بالوجه والرأس وجروح باليدين والمرفقين.
على اثر هذا خرجت الجماهير الصحراوية من شباب ونساء بتشكيل حلقة تضامنية ومظاهرة احتجاجية على هذه الممارسات والتصرفات الشنيعة . تم خلال هذه المظاهرة امتشاق أعلام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وتوزيع المناشير المؤيدة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.كما عرف الحي حالة تطويق بوليسبة مشددة وحصار استخباراتي بعد بروز وامتشاق أعلام الجمهورية .

No comments: