Sunday, June 03, 2007

حقيقة الاستقرار في المغرب .. الحقيقة الواقعية.. والكذبة الإعلامية
03/06/2007
بقلم: السيد حمدي يحظيه
يتعامل الغرب مع الأنظمة في العالم الآخر، خاصة العالم المتخلف، تعاملا منافقا في عمقه ومبني على أساس مزيف ولا صحة له، فإذا كان هناك ديكتاتور همجي مع شعبه ويصادق الغرب وينفذ إملاءته سمعا وطاعة فهو ديمقراطي وتقدمي حتى لو كانت رائحة الموت تفوح من سجونه وتسمع منها أنات المساجين، أما إذا كان هناك حاكم ديمقراطي في العالم المذكور ويعادي مشاريع الغرب ومصالحه فهو ديكتاتور وظالم ويجب تغيره حتى لو كان خارجا من صناديق الاقتراع. فمثلا في باكستان لو أن مشرف يعادي الغرب لتمت مهاجمة باكستان منذ فترة وتم نزع سلاح باكستان النووي لأنه مملوك من طرف بلد إسلامي ولأصبح شوتري القاضي المخلوع أكبر معارض وديمقراطي، ولكن مشرف صديق للغرب....في المغرب أيضا لو لم تكن الأسرة العلوية الحاكمة والظالمة صديقة حميمة للغرب وتنفذ أدواره القذرة في المنطقة وفي المشرق العربي لكان المغرب الآن مغضوبا عليه وعلى حكامه ولتمت محاولة قلب نظامه ولتم وضعه في الخانة السوداء، ولكان عكس المغرب المشرق والمتقدم الذي يلعب دورا رياديا في محيطه الجغرافي والتاريخي مثلما يتبجح الغرب بذلك. فالغرب يتحدث بتشدق وبنفاق شديد ومبالغ فيه عن الاستقرار في المغرب بينما حقيقة الوضع غير ذلك تماما. إن المغرب مستقر سياسيا في عيون الغرب وقد تخدع صفة الاستقرار هذه من لا يعرف هذا البلد ونظامه، ويظن ذلك الاستقرار استقرارا طبيعيا ناتجا عن رخاء وتقدم ورفاهية وديمقراطية وأن كل شيء يسير بوتيرة عادية. إن هذا الاستقرار الذي يمتدحه الغرب في هذا البلد هو واحدة من المغالطات الإعلامية والدعائية الكبيرة التي نعيشها في عالمنا المتخلف بينما الحقيقة الواقعية تقول لنا أن هذا البلد مستقر لكن بطريقة تعكس كل ما يقول الغرب. ولتوضيح الحقيقة فالمغرب مستقر في ما يلي
:1- الاستقرار في النظام غير الشرعي:
إن المغرب في عيون الغرب مستقر سياسيا ويمتدحونه لهذا الاستقرار، رغم أنهم يعرفون في أعماق أنفسهم أن النظام الذي يحكمه هو نظام غير ديمقراطي وغير شرعي بسبب فقدانه لأبسط شرعية مهما كان نوعها. إن السلطة في هذا البلد هي مغتصبة بالقوة من طرف أسرة واحدة تتصرف في مصير بلد وشعب بالطريقة التي تريها هي لا بالطريقة الطبيعية المعتمدة على شرعية ما. فإذا كان المغرب مستقر سياسيا في عيون الغرب فلماذا لا ينظرون إلى العراق على أساس أنه كان مستقرا هو الآخر سياسيا مع فارق شاسع وهو أن ازدهار العراق في زمن ديكتاتورية صدام حسين لا يمكن أن يقارن مع المغرب في أي عهد من عهود ملوكه الراكعين للغرب. إن مدح الغرب للاستقرار السياسي في المغرب هو مدح منافق تماما ويجانب الصواب فلا يوجد ما يمكن أن يمتدح عليه هذا البلد ما عدا الركوع الأعمى للغرب في كل شيء والتآمر معه ضد جيرانه والعالم الآخر. إن المنطقي هو أن المغرب هو أخر بلد يمكن أن توجه له كلمة مدح في العالم وهو أول من يجب أن توجه له كل الانتقادات، ولكنه صديق للغرب....
2- الاستقرار في عناد القانون الدولي:
في الواقع المغرب مستقر في عناد القانون العالمي منذ أكثر من ثلاثين سنة فهو يعاند المجتمع الدولي في استمراره في احتلال الصحراء الغربية بطريقة غير شرعية ويمارس الاستعمار في وقت أصبحت فيه ظاهرة الاستعمار في العالم من الأشياء المدهشة الغريبة في هذا العصر. ولو لم يكن المغرب صديقا حميما للغرب ويطبق سياسته لتحول الصحراويون إلى شعب مظلوم ولتمت مهاجمة المغرب بكل الوسائل حتى يذعن "للمشروعية الدولية" مثلما يريدها الغرب، لكن بسبب صداقته مع الغرب لا يفعل هذا الأخير أي شيء عملي لتطبيق القانون الذي يعانده المغرب ما عدا طلب من المغرب التفاوض مع ضحيته ( الصحراويين) لإيجاد حل يرضي الجلاد والضحية، الظالم والمظلوم في نفس الوقت.
3- الاستقرار في ظلم الأقليات:
الموضوع الآخر الذي يعتبر فيه المغرب مستقرا بامتياز هو ظلم الأقليات والمجموعات العرقية التي تعيش فيه؛ فالريفيون والامازيغيون والشلوح والبربر مظلمون في هذا البلد ومهدرة حقوقهم إلى أقصى حد. فهذه المجموعات العرقية، وبسبب كرهها للنظام وعداوتها له، بسبب عدم شرعيته، تمت معاقبتها وطردها إلى الجبال لتعيش حياة القرون الوسطى بكل قسوتها وشظفها. فإلى الآن تعيش هذه المجموعات في جبال الأطلس ووادي درعة وسوس عيشة الهنود الحمر في أدغال الامازون، فلا يوجد ضوء ولا ماء ولا حياة كريمة ولا زال الناس يجلبون الحطب على ظهورهم وحميرهم مثلما كانوا يفعلون في قرون ماضية. إن هذا الوضع العنصري مستقر في المغرب منذ حكم العلويون البلد منذ قرون ولا يستطيع هؤلاء المظلومون أن يرفعوا أصواتهم خوفا من بطش هذا النظام الفاسد ويواصلون حياتهم الصعبة بكل تذمر.
3- الاستقرار في الفقر:
وقد يفتخر المغرب أنه مستقر في الفقر، فهذا البلد يقع في الدرجات السفلى في قائمة الدول الفقيرة وسبب هذا راجع إلى أن النظام يمارس حكما طبقيا تتمتع فيه الطبقات الظالمة مثل الحكومة والشرطة والجيش بحياة ترفة رخية بينما يذهب الشعب الآخر إلى الفقر. فهناك إحصائيات موثوق بها تقول أن نسبة الفقر في تزايد في هذا البلد مع مرور الوقت، فالفقراء في سنة 2006 أكثر بنسبة 20% من الفقراء في سنة 1974م، وتضخم أموال الطبقة الحاكمة والحاشية والجيش والشرطة والأمن والمخزن، الذين تمثل نسبتهم 15% من الساكنة ازدادت بنسبة 30% سنة 2006 مقارنة بسنة 1974م.
4- الاستقرار في كثرة السجون:
من جهة ثانية قد يفتخر المغرب بأنه مستقر في عدد السجون ويحطم الرقم القياسي في العالم في كثرتها فهو رقم واحد عالميا في عدد المساجين الذين يصل عددهم إلى 200 ألف سيجن مصرح به، وهناك احتمال أن يكون العدد اكبر من هذا بكثير، وهذا العدد يفوق ما في الولايات المتحدة وكولومبيا والبرازيل والمكسيك وجنوب إفريقيا. إن تزايد عدد المساجين في المغرب مرده الأكثر ترجيحا تزايد الفقر والبحث عن لقمة العيش بطريقة غير شرعية حين تم انسدت كل سبل الحصول عليها بطريقة شريفة في هذا البلد العجيب الغريب. ويبلغ عدد المساجين الموجودين في المغرب المحكوم عليهم في قضية سرقات مادية حوالي 170 ألفا من بين العدد الإجمالي
.5- الاستقرار في تقديم السياحة الرذيلة للغربيين:
ويفتخر المغرب أيضا أنه مستقر في تحويل البلد وسياحته إلى فندق كبير يمارس فيه الغرب رذائله ومتعه الدنيئة في واضحة النهار ولا ناهي ولا منتهي. فالمغرب هو البلد الوحيد في العالم الذي يخصص شواطئ وفنادق حصرا لتقديم الرذائل للغربيين، ففي هذا البلد توجد شواطئ وفنادق ممنوعة على المغاربة ومفتوحة حصرا للأجانب الذين يأتونها من كل بقاع العالم لممارسة فواحشهم . ففي بعض الفنادق توجد فتيات ملحقات بغرف النوم وموجودات على قائمة الفندق وما على السائح إلا طلب. وهناك غرائب وغرائب ولكن المغرب صديق للغرب... إن الاستقرار الذي يمتدحه الغرب في المغرب هو استقرار معكوس ومنافق ومغالط وما يحدث في هذا البلد هو استقرار في كل ما هو سيئ وقبيح وغير معقول ومرفوض. فلو لم يكن المغرب صديق فوق العادة للغرب لتم تضخيم كل عيوبه ونواقصه، ولتم صنع معارضة له في كل مكان ولكن مثلما تفرض المملكة على شعبها إن يركع لتقبيل يد الملك يفرض الغرب على الملك أن يركع لجاك شيراك وجورج بوش وينفذ ما يقولان من أبسط خدمة مثل حجز فندق خاص إلى أكبر مؤامرة ضد الفلسطنيين وقضيتهم.
6/03/2007 7:42 AM

4 comments:

Anonymous said...

زعيم البوليزاريو: فشل المفاوضات حول الصحراء الغربية يعرض كل المنطقة للخطر

05/06/2007

الجزائر ـ رويترز: قال محمد عبد العزيز الامين العام لجبهة البوليزاريو لرويترز ان الفشل في حل أزمة الصحراء الغربية المستمرة منذ وقت طويل خلال محادثات سلام ستبدأ هذا الشهر قد يزعزع استقرار شمال أفريقيا ويشعل كفاح الجبهة المسلح من جديد.
وقال عبد العزيز ان الجبهة تواجه ضغوطا هائلة للخروج بنتائج من أنصارها الذين خابت امالهم بسبب رفض المغرب السماح لهم بالتصويت في استفتاء علي تقرير المصير.
وأردف يقول قضية الصحراء قضية تصفية الاستعمار تحل عن طريق احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. موقفنا سيبقي منسجما الي الابد مع هذه الرؤية .
وينتظر أن يجري المغرب وجبهة البوليزاريو محادثات برعاية الامم المتحدة لمحاولة التوصل الي حل لاقدم الصراعات الاقليمية في أفريقيا من خلال تسوية وضع المستعمرة الاسبانية السابقة التي ضمها المغرب بعد انسحاب أسبانيا منها عام 1975.
ويريد المغرب اجراء محادثات بشأن حكم ذاتي للصحراء تحت السيادة المغربية لكن البوليزاريو التي تساندها الجزائر تطالب باستفتاء يشمل خيارا يمنحها الاستقلال الكامل.
وقال عبد العزيز خطة المغرب تحصر في موضوع السيادة وتقول الصحراء للمغرب. بالنسبة لنا هذا الخيار لا نلغيه بتاتا ولكن لنترك الباب مفتوحا لكي يثبته أو ينفيه الشعب الصحراوي من خلال استفتاء حر ديمقراطي. هم فقط يفتحون بابا واحدا الذي هو الصحراء مغربية. نحن نقول لا. الصحراء ممكن أن تكون مغربية وممكن أن تكون مستقلة وممكن أن تتمتع بالحكم الذاتي والسيادة للمغرب. ولكن لنترك الشعب الصحراوي يقرر مصيره .
ومضي قائلا ان خطة المغرب تتنافي مع القانون ومع محكمة العدالة الدولية لاهاي ومع قرارات الامم المتحدة. وبالتالي هي غير شرعية ولا يمكن أن تشكل قاعدة للحل. لا نقبل النقاش بتاتا من هده المنطلقات . وذكر عبد العزيز رئيس الجمهورية الصحراوية المعلنة من جانب واحد في المنفي أنه يتوقع بدء المحادثات في الامم المتحدة يوم 18 حزيران (يونيو).
وفي اقتراح بخصوص السلام قدمته البوليزاريو للامم المتحدة في نيسان (ابريل) قالت الجبهة انها مستعدة للتفاوض مع المغرب بخصوص سبل اجراء استفتاء يعرض الاختيار بين الاستقلال أو الاندماج مع المغرب أو الحكم الذاتي. ويقول المغرب أن له حقوقا تاريخية في المنطقة تعود الي قرون وضم اقليم الصحراء في عام 1975 عندما انسحب الاسبان منه مما اثار حرب قادتها جبهة البوليزاريو واسمتها حرب التحرير.
وشمل اتفاق لوقف اطلاق النار برعاية الامم المتحدة في عام 1991 وعدا باجراء استفتاء علي مصير الصحراء، لكنه لم يجر. وتستبعد الرباط اجراءه حاليا وتقول ان أقصي ما ستعرضه هو منح المنطقة حكما ذاتيا.
ولا تعترف أي دولة بالسيادة المغربية علي الصحراء الغربية. وأقامت دول كثيرة علاقات مع جبهة البوليزاريو. ويقول المغرب ان الاستقلال غير ممكن لان الصحراويين متفرقين بين الجزائر ومالي وموريتانيا والمغرب.
وتتعجل الولايات المتحدة التوصل الي اتفاق علي أمل أن يسهم في مزيد من التعاون بين بلدان شمال أفريقيا ويساعد في مكافحة المنظمات الارهابية التي تنشط في المناطق علي حدود الصحراء الغربية.
ونزاع الصحراء الغربية هو السبب الرئيسي للتوتر بين المغرب والجزائر. ولا تزال الحدود بينهما البرية مغلقة منذ عام 1994 وسط توترات أمنية.
وقال عبد العزيز ان الصحراويين يتوقون بشدة، بعد 16 عاما من اتفاق وقف اطلاق النار، الي الاستفتاء الموعود علي تقرير المصير. وأضاف لا أخفي عليكم أننا نحن كسلطة سياسية لدولة البوليزاريو نتعرض الي ضغوط شديدة وشديدة جدا من قواعدنا عموما، سواء من الشابة وغير الشابة والعسكريين والمدنيين، لاننا طلبنا منهم أن نوقف الحرب لمدة ثمانية اشهر لان الامم المتحدة سوف تنظم الاستفتاء. و الان نحن في 16 سنة. نطلب منهم دائما الانتظار لان الامم المتحدة تنظم الاستفتاء وهم يقولون لنا اننا نفرّط في القضية واننا خنّا القضية. ويقولون لنا اذا كانت الامم المتحدة لا توفي بالتزاماتها في تنظيم الاستفتاء فاتركونا ندافع عن حقوقنا بكل الطرق
http://www.alquds.co.uk/index.asp?code=qp2

Anonymous said...

لكسب تاييدها .. المغرب تعرض إستضافة القاعدة الأمريكية في افريقيا


محيط - وكالات: في محاولة لإستمالة الولايات المتحدة لصالحها في نزاع الصحراء الغربية ، عرضت المملكة المغربية إستضافة القاعدة الأمريكية التي ستتمركز في أفريقيا لمواجهة تنظيم "القاعدة وجميع انواع الارهاب" وهو ما يدرسه البنتاجون خاصة بعد تحفظ اغلب الدول الافريقية علي استضافة هذه القوات التي تعرف بـ "افريكوم".

كشف ذلك معهد الدراسات والابحاث التابع للكونجرس الامريكي من خلال دراسة تحت عنوان "القيادة الافريقية.. المصالح الاستراتيجية للولايات المتحدة ودور العسكريين الامريكيين في افريقيا" بشأن تمركز وتموقع الجيش الامريكي لمكافحة الارهاب في العالم، اذ تسعي واشنطن، ومنذ ثلاث سنوات، للحصول علي قواعد عسكرية في القارة السمراء، وفتحت النقاش مع عدد من الدول، وهي 11 في المجموع ومن الدول العربية المغرب والجزائر وليبيا وموريتانيا.

تحفظ أفريقي
=========
وبينما تحفظت اغلب الدول الافريقية علي استضافة هذه القوات التي تعرف بـ "افريكوم" ، اعربت دولتان عن استعدادهما لاستقبالها وهـــــم "المغرب ، وبوتسوانا". بيد ان الاخيرة ليست مهمة من الناحية الاستراتيجــــية لانها بعـــــيدة جدا عن المنطقة التي تعتبرها وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مرشحة لاحتضان قوات وكوماندوهات القاعدة مستقــــبلا وهي منطقة الساحل، وبالتالي يبقي العرض المغربي الاكثر قبولا علي طاولة بحث الامريكيين ، ويراهن البنتاجون علي قواعد تكون في قلب الصحراء الكبري او السنغال للقرب الجغرافي من المنطقة المذكورة.

وتاريخيا، كانت الولايات المتحدة تحصل علي تسهيلات عسكرية في المغرب سواء لطيرانها او سفنها الحربية، ويتوفر للبنتاجون في الوقت الراهن علي مساحة كبيرة في اقليم "طانطان" بجنوب البلاد ، حيث تقوم القوات الامريكية باجراء تدريبات مستمرة منذ اربع سنوات.

شبه قاعدة أمريكية
============
ودفع الحضور العسكري الامريكي المكثف في هذه المنطقة التي اصبحت مغلقة في وجه المغاربة ، الكثير من المراقبين والصحف المغربية للحديث عن شبه قاعدة عسكرية امريكية قد تتحول الي قاعدة حقيقية في مطلع 2009 ، وذكرت جريدة "الباييس" الاسبانية مؤخرا ان الهدف من العرض المغربي هو استمالة البيت الابيض الي جانب الموقف المغربي في نزاع الصحراء الغربية.

وكانت الصحافة المغربية قد تحدثت بدورها عن الكثير من التنازلات التي قدمها المغاربة للبيت الابيض مقابل التأييد في موضوع الصحراء او الحصول فقط علي موقف متفهم لتفادي فرض حل تقرير المصير ، وجاءت المبادرة المغربية للولايات المتحدة بعد محاولة السفير الامريكي في الامم المتحدة آنذاك ، جون نيجروبونتي، فرض مشروع جيمس بيكر علي المغرب في تموز \ يوليو 2003 .

وتلتزم الحكومة المغربية برئاسة "ادريس جطو" الصمت المطلق حتي الآن حول هذا الملف ، في حين يؤكد العارفون بخبايا السياسة المغربية ان معالجة هذا الملف الحساس حكر علي ملك البلاد محمد السادس ومساعديه المقربين مثل مدير المخابرات العسكرية ياسين المنصوري، والوزير المنتدب في الداخلية فؤاد علي الهمة.

الهدف من القاعدة
============
وهناك نظـــــريتان حول تنظيم القاعدة في الصحراء الكبري وسعي "البنتاجون" اقامة قواعد عســـــكرية قد تكون دائمة، الاولي تتحدث عن ان انصار اسامة بن لادن بدأوا يتمركزون في الصحراء التي توفر لهم مساحات شاسعة للتــــدريب، والثانية تبرز ان الولايات المتحـــــدة اصبحت لها مصالح كبري في افريقيا، وخاصة النفط الذي يُعتقد انها مهتمة باستيراده للتعويض عن النفط الخليجي. وتدرك واشنطن مسبقا ان هذه المصالح ستجلب اهتمام القاعـــدة، وعليه فهي تستعد لها منذ الآن.

زيارة تونس
=========
وكان وفد من الكونجرس الامريكي قد قام الاربعاء الماضي بزيارة إلى تونس تستمر يومين لبحث عمليات حلف شمال الاطلسي في افغانستان وتزايد التهديدات الارهابية في منطقة شمال افريقيا وإقامة قاعدة أمريكية في أفريقيا.
وتأتي زيارة وفد الكونجرس الذي يرأسه الديمقراطي جون تانير في اطار جولة تشمل المغرب والبرتغال ايضا، وأصدرت السفارة الامريكية في تونس بيانا جاء فيه ان محادثات وفد الكونجرس مع المسؤولين في هذه البلدان تتناول العمليات العسكرية في افغانستان اضافة الى التهديدات الارهاب في المنطقة وسبل مواجهتها ، وأضافت ان الوفد سيلتقي مسؤولين في الحكومة التونسية من بينهم وزير الخارجية عبد الوهاب عبد الله ووزير الدفاع كمال مرجان.

ويتزامن هذا الاجتماع مع تزايد الخطر الذي باتت تشكله شبكة "القاعدة في بلاد المغرب" بعد ان تبنت تفجيرات هزت الجزائر والدار البيضاء في المغرب الشهر الماضي، وتسعى الولايات المتحدة الى ضرب طوق حول الجماعات المسلحة في افريقيا.

مفاوضات البوليساريو
==============

وفي سياق متصل اعلنت جبهة البوليساريو ان المفاوضات بينها والمغرب حول الصحراء الغربية ستبدا في 18 حزيران / يونيو في مكان لم يحدد بعد ، ووقالت وكالة الانباء "الجزائرية" ان الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليساريو) تلقت دعوة من امين عام الامم المتحدة بان كي مون "للبدء في 18 حزيران / يونيو مفاوضات مباشرة مع المغرب برعاية الامم المتحدة".

وكان عبد القادر طالب عمر "رئيس الوزراء الصحراوي" اعلن في السابع عشر من ايار / مايو انه تبلغ بان "المفاوضات ستجري بين الاول والخامس عشر من حزيران/يونيو".

واعربت الامانة العامة لجبهة البوليساريو وهي اعلى هيئة سياسية للحركة اثر اجتماع الاحد برئاسة محمد عبد العزيز عن "الامل في ان يرد المغرب ايجابا وبجدية على هذه الدعوة" ، كما اعربت جبهة البوليساريو عن الامل في "الا يلجأ المغرب كما فعل في الماضي الى المناورات ووضع العراقيل".

وكان مجلس الامن دعا في 30 نيسان/ابريل المغرب والبوليساريو الى التفاوض بدون شروط مسبقة للتوصل الى حل سياسي يسمح للشعب الصحراوي ممارسة حقه في تقرير مصيره.

وفي القرار رقم "1754" ، دعا المجلس الطرفين الى "البدء بمفاوضات من دون شروط مسبقة وبحسن نية اخذين في الاعتبار احداث الاشهر الاخيرة من اجل التوصل الى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين من شأنه ان يتيح تقرير مصير الشعب الصحراوي".

وضم المغرب الصحراء الغربية وهي مستعمرة اسبانية سابقا عام 1975، لكن جبهة البوليساريو تطالب باستقلال هذه المنطقة مدعومة من الجزائر.


تاريخ التحديث : 05/06/2007 06:42:03 م
http://www.moheet.com/

Anonymous said...

تقرير صادر عن شباب الفقيد محمد سيد إبراهيم بصيري ببوجدور المحتل



تحية المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وعلى رأسهم شهيد الكرامة والحرية مفجر ثورة العشرين مايو أيار الخالدة الولي مصطفى السيد كما نحيي جيش التحرير الشعبي الصحراوي الأشاوس صانعي ملاحم وبطولات هذا الشعب العربي بأرض الساقية والوادي أولئك الذين جعلوا من البنادق بكل تحدي وإيمان وسيلة لطرد آليات الرجعية والاستعمار وألف تحية إلى جماهير شعبنا المنتفضة بالمناطق المحتلة والجنوب المغربي وإلى أهالينا بمخيمات العز والكرامة والجاليات نزف إليهم آلاف التحايا ومن خلالهم إلى ممثلنا الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير لساقية الحمراء وواد الذهب.

في إطار سياسة الاجتثاث الممنهجة من طرف آليات القمع المغربي ضد جماهير شعبنا بالأراضي المحتلة والجنوب المغربي تعرض الشيخ البار″علي ولد أمحمد ولد محمد ولد البشير″ إلى جريمة مأساوية مساء السبت 02/06/2007 بمنطقة لكرير شمال شرق بوجدور المحتل حولي 60 كلم إذ تم ضره ضربا مبرحا من طرف مستوطن مغربي كان يعمل لديه أجيرا في الرعي بآلات حادة على مستوى الرأس سبع ضربات وكذا على مستوى الظهر أربع ضربات خطيرة ليغمى عليه وقد تعرض الشيخ البار لهذا العمل الجبان أثناء قيام بصلاة المغرب مما يبرهن على بشاعة المستوطنين المغاربة وخبثهم الشنيع هذا وقد فر المستوطن الذي نفذ هذه الجريمة وسرق جميع محتويات الضحية من نقود ومستندات بالإضافة إلى كونه سرق البندقية التي كانت بسيارة الضحية دون العثور على أي أثر له حتى الآن ولم يتم العثور على جثة الضحية حتى صباح الأمس 04/06/2007 وهو مغمى عليه في حالة خطيرة جدا ليتم بعد ذلك نقله في سيارة الإسعاف التي وصلت متأخرة على الساعة الرابعة والنصف من مساء نفس اليوم إلى مستشفى مايسمى ببلمهدي بعاصمة وطننا المحتل وحسب ماوردنا حتى هذه اللحظة أن الضحية لازال حتى الآن تحت العناية المركزة كما بلغنا أيضا أن آمال عيشه وبقاءه قيد الحياة ضئيلة جدا نظرا لخطورة الجريمة البشعة التي نفذت في حقه .

هذا مع العلم أن الضحية أعلي ولد أمحمد ولد محمد البشير من مواليد 1941 بوجدور المحتل أب لستة أبناء .

ومن هذا المنطلق نعلن نحنن شباب محمد سيد إبراهيم بصيري استنكارنا لهذه الجريمة المأساوية التي تعرض لها الشيخ البار أعلي ولد أمحمد ولد محمد ولد البشير وندعو كافة المنظمات الدولية للتحقيق في المجازر الرهيبة التي يتعرض لها شعبنا الأعزل بالمناطق المحتلة والجنوب المغربي كما ندعو نعلن تشبثنا المبدئي واللامشروط بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.



عن شباب محمد سيد إبراهيم بصيري ببوجدور المحتل

0

Anonymous said...

emm.. luv this thread :))